الخميس 21 سبتمبر 2017 7:15 ص القاهرة القاهرة 24.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

النيابة تبدأ التحقيق في أحداث اشتباكات «جزيرة الوراق»

اشتباكات جزيرة «الوراق»
اشتباكات جزيرة «الوراق»
كتب - محمد مجدي:
نشر فى : الإثنين 17 يوليو 2017 - 2:53 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 2:53 م

تجري نيابة شمال الجيزة الكلية بإشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام للنيابات، تحقيقات موسعة في أحداث اشتباكات بين الأهالي والشرطة بجزيرة «الوراق» التي وقعت أمس الأحد؛ حيث انتقل فريق من نيابة شمال الجيزة الكلية برئاسة المستشار مصطفى بركات، إلى معسكر قوات الأمن بأكتوبر لمباشرة التحقيقات مع 10 من الأهالي ألقي القبض عليهم أثناء الاشتباكات مع الشرطة.

ويواجه المتهمين في محضر الشرطة، اتهامات بالتجمهر وقطع الطريق، والتعدي على قوات الأمن، ومنعهم من تأدية عملهم.

وكشفت التحقيقات الأولية عن أنه أثناء خروج حملة لإزالة التعديات على أراضي الدولة بمنطقة الوراق، صباح أمس الأحد، فوجئ القوة الأمنية المرافقة للحملة بخروج عدد كبير من الأهالي لاعتراضهم، ونشبت مواجهات بين الشرطة والأهالي استخدمت خلالها قنابل الغاز وطلقات الخرطوش.

وذكرت التحقيقات أن المواجهات أسفرت عن إصابة 8 ضباط شرطة، من بينهم إثنين برتبة لواء، إلى جانب 29 فرداً ومجنداً وعاملًا من عمال مقاول إزالة التعديات، وقد أسفر ذلك أيضاً عن حالة وفاة شاب وإصابة 19 مصابًا من الأهالي.

وصرح المحامي العام للنيابات بدفن الشاب المتوفي «سيد حسن علي حسن الجيزاوي»، الشهير بـ«سيد الطفشان» 32 سنة، بعد تشريح جثته في مشرحة زينهم، وطلبت النيابة تقريرًا بتسليح قوات لبيان نوعية الأسلحة المستخدمة في الاشتباكات، وتحريات المباحث حول الأحداث.

واستمعت النيابة إلى أقوال أفراد الشرطة المصابين الذين قالوا إن الأهالي أطلقوا عيارات نارية من بندقية خرطوش، تجاه قوات الأمن بالإضافة إلى رشقهم بالحجارة، من أعلى المنازل.

اقرأ أيضًا:
بالفيديو والصور.. دماء في «جزيرة الوراق» - «القصة الكاملة»




شارك بتعليقك