الأربعاء 20 سبتمبر 2017 12:39 ص القاهرة القاهرة 28.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

انتفاضة على «تويتر» ضد إساءة قطر لموقف الملك فهد خلال غزو الكويت


نشر فى : الإثنين 17 يوليو 2017 - 8:33 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 8:33 م
- سى إن إن: هاشتاج «#إلا_فهد» يتصدر موقع التدوينات القصيرة فى الخليج
أثار ما نشرته وسائل إعلام قطرية من إساءة وتطاول حول موقف العاهل السعودى الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز من الغزو العراقى للكويت عام 1990، عاصفة من الغضب سعودية ــ خليجية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، عبر هاشتاج «#إلا الفهد لن تمر مرور الكرام»، وشارك فيها آلاف السعوديين والكويتيين، حتى تصدر الهاشتاج المركز الأول فى منطقة الخليج.


وكان رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية عبدالله العذبة قد ظهر أمس، على قناة الجزيرة القطرية متحدثا عن دور السعودية فى تحرير الكويت، قائلا إن الملك فهد كان يخشى أن تكون السعودية بعد الكويت». كما حاول العذبة محو دور الملك فهد التاريخى فى تحرير دولة الكويت.

من جهته، ردّ المستشار بالديوان الملكى السعودى سعود القحطانى، فى سلسلة تغريدات على تصريحات العذبة، قائلا إن «موقف السعودية التاريخى بزعامة الفهد مازال بالأذهان والكثير من شهود العيان موجودون».

وأضاف القحطانى: «أصرت قطر أن يكون عقد مؤتمر القمة الخليجية لمناقشة غزو الكويت لديها. ووافق الزعماء لعدم إفساد المؤتمر بعد أن هدد حمد بالمقاطعة.. سحب حمد بن خليفة المايك من والده وقال نحن رؤساء القمة ولن يتم مناقشة موضوع غزو الكويت إلا إذا حسمنا موضوع جزيرة حوار وأقرت البحرين أنها لنا».

وتابع: «سمع حمد بن خليفة من الملك فهد رحمه الله ومن باقى القادة ما يسوءه ووبخه الملك فهد بشدة على قلة أدبه مع والده الشيخ خليفة وعلى كلامه الأرعن»، مؤكدا أن محاضر أمانة مجلس التعاون الخليجى وثقت هذه الحادثة المخزية للتاريخ.

ولاقت تصريحات رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية ردود أفعال غاضبة واسعة، كما تصدّر هاشتاج «#إلا الفهد لن تمر مرور الكرام» موقع تويتر فى السعودية ودول الخليج، بحسب شبكة «سى. إن. إن» الإخبارية الأمريكية.

وعبر المغردون عبر الهاشتاج عن رفضهم لتصريحات العذبة، وتداولوا مقاطع فيديو ضد النظام الحاكم فى قطر وأخرى تذكر بمواقف وكلمات الملك فهد خلال الغزو العراقى للكويت.



شارك بتعليقك