الخميس 21 سبتمبر 2017 6:03 م القاهرة القاهرة 36.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

مسئول كردي: البغدادي لا يزال حيا بنسبة 99%


نشر فى : الإثنين 17 يوليو 2017 - 6:10 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 6:10 م

- لاهور طالبانى: «داعش» سيلجأ إلى شن حرب عصابات على غرار «القاعدة» وبصورة أشد عنفًا
قال لاهور طالبانى، مسئول جهاز الأمن والمعلومات فى إقليم كردستان شمال العراق، اليوم، إن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى لازال على قيد الحياة، خلافا لتقارير التى افادت فى الآونة بمقتله.

وقال طالبانى فى مقابلة مع وكالة «رويترز» للأنباء إن «البغدادى حى بالتأكيد. لم يمت. لدينا معلومات بأنه حى. ونعتقد بنسبة 99 بالمائة أنه حى»، مضيفا: «لا تنسوا جذوره التى تمتد لوقت وجود تنظيم القاعدة فى العراق. كان يختبئ من أجهزة الأمن. إنه يعرف ما يفعله جيدا».

وأنهت قوات الأمن العراقية حكم تنظيم داعش للموصل الذى دام ثلاث سنوات ويتعرض التنظيم لضغوط كبيرة فى الرقة وهى معقل آخر لدولة الخلافة التى أعلنها التنظيم والتى تتداعى حاليا.

وأوضح طالبانى أن «التنظيم سيلجأ بعد هزيمته إلى شن حرب عصابات على غرار تنظيم القاعدة ولكن بصورة أشد عنفا»، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يكون زعماء داعش فى المستقبل من ضباط المخابرات الذين خدموا تحت قيادة الرئيس العراقى الراحل صدام حسين والذين يعود لهم فضل وضع استراتيجية التنظيم.

وكانت وسائل إعلام عراقية وسورية قد تحدثت نقلا عن مصادر فى تلعفر العراقية ودير الزور السورية، فى 11 من الشهر الحالى، عن صدور بيان عن التنظيم الإرهابى يؤكد وفاة زعيمه، دون توضيح ملابسات مصرعه.

وصرح وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، نهاية الأسبوع الماضى، بأنه لا يستطيع تأكيد أو نفى مقتل زعيم داعش، مضيفا «نفترض أنه حى حتى يثبت عكس ذلك».

ورجحت وزارة الدفاع الروسية أن يكون البغدادى قتل على مشارف مدينة الرقة أواخر مايو الماضى جراء إحدى الغارات الروسية، إلا أن مسئولين روس أقروا بعدم وجود معلومات تؤكد تصفية زعيم التنظيم الإرهابى فى تلك الغارة بشكل مطلق.




شارك بتعليقك