المحكمة العسكرية تقضي بالمؤبد لـ11 متهما في قضية «اللجان النوعية للإخوان» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المحكمة العسكرية تقضي بالمؤبد لـ11 متهما في قضية «اللجان النوعية للإخوان»

كتب- أحمد الشرقاوي:
نشر في: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 10:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 10:11 م

قضت المحكمة العسكرية، بمعاقبة 11 متهمًا بالسجن المؤبد في القضية 185 عسكرية لسنة 2016 والمعروفة إعلاميا بـ"اللجان النوعية لجماعة الإخوان" بعد إدانتهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية والقيام بعمليات عنف.

وجاءت أحكام المؤبد لكلا من: "كريم صادق سعد، وصفوت إبراهيم أحمد عارف، وإسلام محمد خلاف، وإبراهيم محمد العزب، ووائل محمد عطا، ومصطفى صلاح الدين همام، وأسامة مصطفى محمد، وأحمد الشحات مرسى، وعمر محفوظ، وأحمد أبو بكر ومحمد على ياسين".

وذكر التحقيقات أن المتهمين أسسوا على خلاف أحكام القانون، عصابة مسلحة كان الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين وغيرها من الحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، واستهداف أفراد الشرطة والجيش، والاعتداء على الأماكن والمرافق العامة وتولى المتهمين قيادتها تحت مسمى العمليات النوعية، واتخذوا من الإرهاب وسيلة لتنفيذ وتحقيق أغراضهم.

كما نسبت النيابة للمتهمين، الانضمام لجماعة مسلحة وتلقيهم تدريبات على الأسلحة والذخيرة وزرع المفرقعات ورصد الأهداف، لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن.

وكشفت التحقيقات، عن قيام المتهمين باقتحام جراج شركة العامرية للبترول، والاعتداء على أفراد الأمن المكلفين بتأمينه وتهديهم بالأسلحة النارية، وإشعال النيران فى عدد من السيارات المتواجدة بالجراج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك