فيديو.. أستاذ مناهج يوضح شكل امتحانات الثانوية العامة في المنظومة الجديدة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أستاذ مناهج يوضح شكل امتحانات الثانوية العامة في المنظومة الجديدة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 7:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 8:08 م

قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة عين شمس وعضو المجالس القومية المتخصصة، إن مرحلة الثانوية العامة تعد عنق الزجاجة في جميع البيوت المصرية؛ نتيجة لتحديد مستقبل الطلاب، مشيرًا إلى أهمية المنظومة الجديدة في تحويل نظام التعليم من الحفظ والتلقين إلى الفهم والمشاركة.

وأوضح «شحاتة» في لقائه برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أن امتحانات الثانوية العامة في المنظومة الجديدة ستعتمد على قياس فهم الطالب وتفاعله بدلًا من قياس كم المعلومات فقط، من خلال حصوله على الدرجات التراكمية في جميع المواد الدراسية على مدار 3 سنوات.

وأكد على أهمية الطرق والأساليب الجديدة التي تعتمد عليها المنظومة الحديثة من خلال بنك المعرفة، والذي يعد أكبر مكتبة علمية في مصر والعالم تحتوي على الكتب العلمية والمناهج الالكترونية والكتب الخارجية، موضحًا أن «التابلت» سيسهل على الطالب التواصل وطرح الأسئلة، وإجراء التجارب المعملية بشكل يعتمد على التحليل والتركيب.

وأضاف أنه سيتم تأهيل أكثر من 7000 معلم في المرحلة الثانوية الأولى من خلال أكاديمية المعلمين في القاهرة وكليات التربية بفروعها المختلفة في كافة المحافظات؛ للتدريب على التواصل مع الطلاب في المنظومة التعليمية الجديدة قبل تطبيقها في العام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل، مؤكدًا أن المنظومة الجديدة ستقضى تمامًا على الدروس الخصوصية لعدم حاجة الطلاب لها.

وأشاد بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في بناء وتطوير الإنسان من خلال توجيهاته بضرورة تطوير النظام التعليمي في مصر، بخلاق التنمية العمرانية وبناء البنية التحتية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك