سفير السودان بالقاهرة: زيارة «السيسي» للخرطوم تأتي في إطار التواصل المستمر بين البلدين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير السودان بالقاهرة: زيارة «السيسي» للخرطوم تأتي في إطار التواصل المستمر بين البلدين

دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 8:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 8:35 م

قال سفير السودان بالقاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، إن هناك علاقات وطيدة مشتركة تجمع بين مصر والسودان على مدار التاريخ، لا توجد مثلها في دول العالم، على حد تعبيره، مشيرًا إلى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للخرطوم الخميس المقبل.

وأضاف «عبد الحليم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن الزيارة تأتي في إطار التواصل المستمر بين قيادتي البلدين، وردًا أيضا على الزيارة التي قام بها الرئيس السوداني عمر البشير للقاهرة قبيل الانتخابات الرئاسية، متابعًا: «سفر الرئيس السيسي من مصر إلى الخرطوم مثل سفره من القاهرة للإسكندرية، والعلاقات بين البلدين وطيدة جدًا».

وذكر أن الرئيس «السيسي» قابل نظيره السوداني أكثر من 20 مرة خلال الـ3 سنوات الماضية من خلال الزيارات لمتبادلة أو في اللقاءات مشتركة في المؤتمرات المختلفة.

وأكد أن العلاقات التاريخية والشعبية جيدة جدًا بين البلدين، متوقعًا أن تتناول الزيارة تعزيز العلاقات الاقتصادية، خاصة في مجال الزراعة والثروة الحيوانية.

ويستعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لزيارة السودان، يوم الخميس المقبل، ومن المتوقع أن تستمر الزيارة لمدة يومين؛ لبحث ملفات التعاون الثنائي والملفات الإقليمية مع نظيره السوداني عمر البشير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك