بالصور.. 5 عادات «ضارة» تمارسها يوميا.. تصفح الهاتف قد يسبب الصداع النصفي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. 5 عادات «ضارة» تمارسها يوميا.. تصفح الهاتف قد يسبب الصداع النصفي

كتب - أحمد عاطف
نشر في: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 6:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 8:07 م

يصاب الكثير أثناء يوم العمل بإصابات بالغة ومزمنة خاصة الذين يداومون من 9-10ساعات جالسين، وهذا ناتجا عن العادات السيئة التي نرتكبها بدون وعي ولا إدراك اننا نتعرض لإصابة بدنية كل يوم دون شعور بأن هذا ناتج عن الجلوس الخطا والتحركات المفاجأة والكثير من هذه العادات الخاطئة مثل التصفح علي الهاتف، والجلوس بشكل غير مستقيم.

وظائف كثيرة تتطلب الجلوس يوميا لمدة تقارب 8 ساعات، وربما لا يعلم البعض مدى خطورة عادات يومية تُمارس بتلقائية؛ ما قد يسبب أمراض مزمنة على المدى الطويل.

وفيما يلي نرصد لكم أبرز العادات الخاطئة وكيفية تجنبها..

يقول ياسر رجب، مُدرب كمال الأجسام، إن 5 عادات يومية يمارسها الكثيرون دون الالتفات إلى مدى خطورتها، مثل:-

أولا: الجلوس الخاطئ
البعض يجلس أمام المكاتب وأجهزة الكومبيوتر بشكل «متقوّس»؛ ما يسبب آلام حادة في الظهر؛ لذلك يجب الحرص على الجلس بشكل مستقيم.

ثانيا: تصفح الهاتف والكومبيوتر
لا يلتفت البعض لخطورة تصفح الهاتف في وضع «انحناء الرأس»، ما قد يسبب آلام الصداع النصفي والعينين؛ نظرًا لثقل وزن رأس الإنسان المُقدرة بـ1.4 كيلوجرام؛ لذلك يجب العناية بضرورة استقامة الرأس.

ثالثا: محفظة الجيب
من أكثر العادات التي يواظب عليها الشباب هي الجلوس بشكل غير مستقيم بسبب محفظة الجيب ووضعها؛ لذلك يجب تجنب الجلوس عليها؛ تجنبًا لآلام الظهر والكتفين على المدى الطويل.

رابعًا: حمل الأشياء الثقيلة
أثناء رفع الأشياء والمعدات الثقيلة من أسفل لأعلى يجب التحميل على الأقدام وليس الأذرع، والوقوف بطريقة مستقيمة؛ لتجنب تمزق العضلات والأربطة.

خامسا: الالتفات المفاجئ للخلف
قد يناديك أحدهم بشكل مفاجئ فتضطر إلى الالتفات للخلف؛ ما يتسبب في تمزق فقرات الظهر والتأثير على عضلات الرقبة؛ لذلك يجب التحرك بشكل بطيء تجنبًا للتمزق العضلي.

-أخيرًا.. يجب الاهتمام بتنشيط العضلات بشكل مستمر، عن طريق ممارسة الرياضة لمدة ساعة على الأقل يوميا؛ لتجنب الأزمات البدنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك