ضبط شخصين أقاما شركات وهمية للنصب على الشباب الراغب في السفر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط شخصين أقاما شركات وهمية للنصب على الشباب الراغب في السفر

كتب- مصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 1:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 1:50 م

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط شخص بالجيزة؛ لقيامه بالاشتراك مع آخر في إنشاء شركات وهمية للنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة تفيد بوقوع العديد من الشباب من راغبي السفر للعمل بالخارج لواقعة احتيال من قبل إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة بزعم تسفيرهم للعمل بالدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، عن أن وراء هذا النشاط «رضا.س» مسجل شقي خطر، وسبق ضبطه واتهامه في 20 قضية ما بين (نصب، سرقة بالإكراه، مشاجرة، إيصالات أمانة) ومحكوم عليه «هارب» في 5 قضايا، و«محمد.ع» سبق اتهامه في العديد من قضايا (النصب، إيصالات أمانة)، ومحكوم عليه «هارب» في 4 قضايا.

إذ يقوم الأول بمداومة إنشاء شركات وهمية لإلحاق العمالة بالخارج بالشقق المفروشة بمنطقتي فيصل والهرم بالجيزة بدون ترخيص لفترات قصيرة، ويقوم بالإعلان عن توافر فرص عمل بالعديد من الشركات بالدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية لاستقطاب المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، والاستيلاء على أموال طائلة منهم بزعم توفير فرص عمل لهم بتلك الدول ثم يقوم بترك المقر الذي استأجره حتى لا يتم ضبطه، بينما يقوم الثاني باستئجار تلك الشقق المفروشة بأسماء منتحلة حتى يصعب ملاحقتهما من قبل جهات إنفاذ القانون، وتمكنا من خلال ذلك إنشاء عدة كيانات وهمية لشركات إلحاق عمالة خلال الفترة الماضية تحت مسميات مختلفة، والاستيلاء على مبالغ مالية طائلة من ضحاياهما.

وكشفت التحريات عن أن المتهمين قرروا إنشاء شركة وهمية لتشغيل العمالة والتنمية البشرية بفيصل بالجيزة مقرًا لممارسة نشاطهما الإجرام.

تم ضبط الثاني بمقر الشركة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك