غدا.. «الإسكان» تطرح 2048 شقة فاخرة للحجز إلكترونيا في العاصمة الإدارية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. «الإسكان» تطرح 2048 شقة فاخرة للحجز إلكترونيا في العاصمة الإدارية

كتب- محمد علاء:
نشر في: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 12:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 1:37 م

• نائب الوزير يشرح 4 خطوات للحجز: تسجيل البيانات ثم سداد 100 ألف جنيه جدية حجز ثم مراجعة البيانات داخل البنك ثم الاختيار من الوحدات المتاحة
• المساحات تتراوح بين 110 و180 مترا.. وتخصيص الوحدات بأسبقية تحويل مبلغ جدية الحجز دون قرعة
تطرح وزارة الإسكان 2048 وحدة سكنية فاخرة التشطيب في العاصمة الإدارية الجديدة، للحجز إلكترونيًا، بدءًا من غدا الأربعاء وحتى الثلاثاء الموافق 31 يوليو الجاري.

ويبدأ حجز الوحدات، التي تتراوح مساحاتها بين 110 و180 مترا، بتسجيل بيانات الحاجز عبر الموقع الإلكتروني «www.hdb-reservation.com»، الذي ستطرح خلاله كذلك كراسة الشروط والمواصفات.

وقال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، مصطفى مدبولي، إن الموقع الإلكتروني لحجز المرحلة الأولى من وحدات العاصمة الإدارية سيتيح إمكانية اختيار وحدة بعينها، مشيرًا إلى أن تخصيص الوحدات سيكون بأسبقية تحويل مبلغ جدية الحجز، البالغ 100 ألف جنيه، دون الاحتكام إلى قرعة.

وأكد «مدبولي»، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن تسليم الوحدات سيبدأ بعد عام من إنهاء إجراءات التعاقد، وأن سداد قيمة الوحدة بنظام التقسيط دون فوائد، مع وجود خصم خاص للسداد الفوري، لافتًا إلى أن الحي السكني الذي تُطرح به الوحدات يضم منطقة متكاملة الخدمات، بالإضافة إلى عدد من المدارس الدولية، ومستشفى تخصصي.

من جانبه، استعرض نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، خالد عباس، طريقة الحجز، مشيرًا إلى أن الخطوة الأولى، والتي تبدأ صباح اليوم: الدخول على الموقع الإلكتروني للحجز دون كلمة مرور، واستعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة جميع التفاصيل (المساحات، والأسعار، وأرقام العمارات)، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز بالتفصيل (فيديو - مكتوبة).

وأضاف: وعلى من يرغب في الحجز إنشاء حساب جديد بالموقع عن طريق الرقم القومي ورقم الموبايل، قبل أن يتلقى رسالة قصيرة على هاتفه المحمول بكلمة مرور تستخدم في الدخول لاحقًا.

وتابع: وعن طريق الضغط على مفتاح (استخراج رقم الاستمارة) ستظهر شاشة لتسجيل البيانات الأساسية (اسم العميل، والعنوان، والرقم القومي للمواطن، والإيميل، واسم الزوجة ورقمها القومي)، ثم يتم تحميل صورة بطاقة الرقم القومي للزوج أو الزوجة (وجه وظهر في ورقة واحدة)، أو شهادة الميلاد للقاصر، وبطاقة الرقم القومي لولي أمره أو الوصي عليه (وجه وظهر)، مضيفًا: وفي نهاية تسجيل البيانات يظهر رقم الاستمارة على الشاشة، وهو الرقم الذي سيتم استخدامه لاحقًا كرقم حساب لتحويل مبلغ جدية الحجز لديه.

ونوَّه «عباس»، في تصريحات صحفية اليوم، إلى الخطوة الثانية: تحويل مبلغ جدية الحجز إلى رقم الحساب (الاستمارة) في بنك التعمير والإسكان - فرع الدقي.

وأضاف أن الخطوة الثالثة تشمل مراجعة داخلية بالبنك، بدءًا من الأحد الموافق 29 يوليو الجاري حتى الأحد 5 أغسطس المقبل، لتبدأ بعدها الخطوة الرابعة، وهي الحجز من الساعة 10 صباح يوم الأحد الموافق 12 أغسطس المقبل حتى الساعة 11:59 مساء يوم السبت الموافق 18 أغسطس المقبل، بالدخول إلى موقع الحجز مجددًا وإدخال كلمة المرور والرقم القومي.

وأوضح: ستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها، وظهور شاشة لاستيفاء بيانات سداد مقدم الحجز مع تحميل صورة مستند سداد مقدم الحجز، ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها، مرتبة على النحو التالي: المحافظة (القاهرة) - المدينة (العاصمة الإدارية الجديدة) - المنطقة (العاصمة الإدارية الجديدة) - الحي («R3» - المجاورة «D1 أو D8») - نوع الوحدة (شقة) - رقم العمارة (حسب اختيار العميل) - رقم الوحدة التي اختيارها، ثم يتم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك