مبادرة جديدة لتشجيع السياحة العلاجية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مبادرة جديدة لتشجيع السياحة العلاجية


نشر في: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 4:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 4:06 م

 

قال الدكتور ممدوح العربي، إنه في إطار سعى القيادة السياسية إلى الاستثمار في السياحة الصحية والعلاجية وجعل مصر وجهة لراغبي العلاج والسياحة معاً، جاءت مبادرة "العربي" للسياحة العلاجية.

وأوضح أن تأسيس إدارة جديدة للسياحة العلاجية بالمستشفى يأتي ضمن خطة التطوير المستمرة والتي تعمل علي الرقي بالمنظومة الصحية المصرية جنباً إلى جنب مع وزارة الصحة ومستشفيات المجتمع المدني ليتكاتف أبناء مصر جميعاً للنهوض بمصرنا الحبيبة.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف في البداية الأسواق الأفريقية ودول الخليج، في إطار سعى مصر إلى تعزيز الروابط بين  الشعوب الأفريقية والعربية، لافتاً إلى أن الأمر يتم بتنسيق كامل مع وزارة الصحة المصرية.

من جانبه، أوضح الدكتور عبدالعاطي المناعي، أحد رواد السياحة العلاجية في مصر، أن المبادرة تشمل في بدايتها تخصصات "جراحات القلب والأوروام والعظام والمفاصل"، بالإضافة إلى عمليات التجميل والسمنة بأنواعها من مناظير وجراحة، وتخصصات الذكورة والعقم وأطفال الأنابيب والضعف الجنسي، بجانب تخصصات الأطفال.

وذكر "المناعي" أن المبادرة تتم تحت إشراف فريق طبي متكامل يبدأ مع المريض منذ لحظة وصوله المطار حيث يستقبله عضو بالفريق تمهيداً لاستقباله في المستشفى واختيار أفضل الأماكن المناسبة لإقامته، ومساعدته في اتخاذ قرارات العلاج، وتنظيم زيارات لأماكن سياحية تزامناً مع فترة العلاج، وحتى إعادته مرة أخرى للمطار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك