أحمد عكاشة: الأم المتهمة في حادث «أطفال المريوطية» ليست مريضة نفسية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد عكاشة: الأم المتهمة في حادث «أطفال المريوطية» ليست مريضة نفسية

الدكتور أحمد عكاشة
الدكتور أحمد عكاشة
دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 11:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 11:59 م

علق الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي وعضو المجلس الاستشاري لرئيس الجمهورية، على حادث أطفال المريوطية قائلًا إن الأم المتسببة في الحادث ليست مريضة نفسية ولكن لديها تبلد في العواطف والمشاعر.

وأضاف «عكاشة»، في لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الثلاثاء، أن الأم فقدت ضميرها وأهملت في الأطفال وتعتبر شريكة في مصرعهم، متابعًا أن هناك العديد من المرضى النفسيين يعانون من التبلد العاطفي ويترددون دائمًا على العيادات النفسية.

وتابع: «نجدهم فاشلين دراسيًا، وفي وظائفهم، وفي زيجاتهم، والعاهرات أيضًا يعانوا من التبلد العاطفي وفقدان الكرامة»، موضحًا أن 85% من الجرائم التي ترتكب في العالم بسبب المخدرات، بينما ترتكب 15% من الجرائم بسبب الأمراض النفسي.

وذكر أن المخدرات تبطل الضمير الإنساني وهي سبب لأغلب الجرائم، متابعًا أن 84 نوعًا جديد من المخدرات المستحدثة مثل «الاستروكس» وغيرها وفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى أهمية التعليم الجيد والثقافة في خلق صحة نفسية متوازنة للإنسان.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في بيان لها أنه تم ضبط مرتكبي واقعة إلقاء 3 جثث لأطفال، بتقاطع شارعي الثلاثيني مع المريوطية دائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة داخل أكياس بلاستيكية وسجادة في حالة تعفن وبهم آثار حروق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك