«الاتصالات»: 15 مليار جنيه استثمارات تكنولوجيا المعلومات بمحور قناة السويس - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الاتصالات»: 15 مليار جنيه استثمارات تكنولوجيا المعلومات بمحور قناة السويس

قناة السويس<br/><br/>15 مليون جنيه حجم الاستثمارات المتوقعة لتكنولوجيا المعلومات بمشروع تنمية محور قناة السويس – أرشيفية
قناة السويس

15 مليون جنيه حجم الاستثمارات المتوقعة لتكنولوجيا المعلومات بمشروع تنمية محور قناة السويس – أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 17 أغسطس 2014 - 2:22 م | آخر تحديث: الأحد 17 أغسطس 2014 - 2:22 م

قدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حجم الاستثمارات المتوقعة لتكنولوجيا المعلومات بمشروع تنمية محور قناة السويس، بما يتراوح بين 12 إلى 15 مليار جنيه.

وقال الوزير، في تصريحات له، اليوم الأحد، إن "من بين الاستثمارات 9 إلى 11 مليار جنيه ستضخ في البنية التكنولوجية الأساسية لإعداد الفايبر والحوسبة الحسابية".

وتوقع الوزير، أن يزيد حجم مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات في الناتج المحلي الإجمالي عن 7 في المائة بما يعادل 155 مليار جنيه، خلال العام 2020 وبمعدل نمو إجمالي للقطاع يصل إلى 19%.

وأوضح الوزير، أن حجم الاستثمارات في القطاع بالكامل (اتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد) وصل إلى 22 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، بنسبة نمو بلغت 9 في المائة، متوقعًا أن تصل هذا العام إلى11%.

ولفت الوزير إلى أن مشروعات وزارة الاتصالات في مشروع محور تنمية قناة السويس، ستسير بالتوزاي مع حفر القناة الجديدة.

وأوضح أن دور الوزارة في مشروع قناة السويس يقوم على 3 محاور، المحور الأول إنشاء أول منطقة لوجستية مثل هونج كونج وجبل علي في الإمارات، وإعداد البنية التكنولوجية الملائمة لذلك.

اما المحور الثاني يتمثل في جعل مصر مركزًا للإنترنت العالمي عبر مرور الكابلات البحرية في أراضيها، والمحور الأخير يتمثل في المناطق التكنولوجية وفتح معاهد تكنولوجيا المعلومات لإعداد الكوادر الفنية المدربة والمؤهلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك