برشلونة يغرق في أزماته - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برشلونة يغرق في أزماته

د ب أ
نشر في: الخميس 17 أغسطس 2017 - 3:25 م | آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2017 - 3:31 م

لم يبدأ الموسم الجديد للدوري الأسباني لكرة القدم "الليجا" بعد، ولكن ورغم ذلك فإن القول بأن نادي برشلونة يمر بأزمة حقيقية لا يحمل أي نوع من المبالغة.

وبات النادي الكتالوني في الفترة الأخيرة عاجزا عن اتخاذ القرارات الصحيحة سواء داخل الملعب أو خارجه.

وكتب الصيف الأسود لبرشلونة فصلا جديدا مساء أمس الأربعاء في ملعب سانتياجو بيرنابيو، معقل ريال مدريد، بعد أن قام الأخير بالفوز على غريمه التاريخي في إياب بطولة كأس السوبر الأسباني وتفوق عليه بشكل كاسح خاصة في الشوط الأول من اللقاء.

وفاز ريال مدريد بهدفين نظيفين ليتوج باللقب بعد أن تغلب على منافسه الكتالوني 5 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وكان بمقدور ريال مدريد أن يزيد حصيلته من الأهداف في لقاء أمس لولا تراجع أداؤه في الشوط الثاني وتقاعسه عن الاستمرار في شن الهجمات كما فعل في الشوط الأول.

وكشف ريال مدريد أمس، بدون كريستيانو رونالدو وجاريث بيل واسكو وكاسميرو، عن حقيقة الوضع الحالي لبرشلونة بقيادة المدير الفني ارنستو فالفيردي.

وتجرع فالفيردي، المدرب الجديد لبرشلونة، الذي تابع مباراة أمس واضعا يديه في جيبه وبدون أن ينطق بكلمة واحدة حتى الدقيقة الأخيرة، مرارة الهزيمة في أول مباراتين رسميتين له مع الفريق الكتالوني.

وكانت الهزيمتان أمام الغريم التاريخي لبرشلونة، النادي الملكي، الذي لا يزال يحلق في سماء التألق ونجح أمس في تقديم عرض جديد من المتعة والأداء الفني الراقي انتهى بتويجه بلقب كأس السوبر الأسباني.

وفشلت طريقة لعب فالفيردي التي تعتمد على وجود ثلاثة مدافعين في القلب بشكل مروع، فقد ظهر اللاعبون جيراد بيكيه، الذي خرج مصابا في بداية الشوط الثاني، وصامويل أومتيتي وخافيير ماسيكرانو في حالة من الاضطراب وعدم التجانس في كل هجمة يقودها نجما ريال مدريد في مباراة أمس كريم بنزيمه وماركو أسينسيو.

ولم يكن حال باقي لاعبي الفريق الكتالوني أفضل من زملائهم المدافعين، فها هو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المحبط واليائس، يفشل في إيجاد أي حلول لخلخلة دفاع الفريق المدريدي.

وافتقد مسي شريكه الأهم في هجوم برشلونة، البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي لا تزال قضية رحيله عن الفريق محل حديث جميع اللاعبين.

وشكل رحيل نيمار إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي ضربة قوية لبرشلونة لم يتعاف منها حتى الآن.

وبدا برشلونة في إياب السوبر الأسباني مشتتا وضائعا في جنبات سانتياجو بيرنابيو، كما لم تفلح إداراته حتى الآن في عقد الصفقة التي قد تحي الشغف في نفوس لاعبيه من جديد.

ومن المتوقع أن يكون لما حدث في مباراة أمس أثرا كبيرا في رفع ليفربول الإنجليزي القيمة المالية التي يتطلع للحصول عليها من برشلونة للاستغناء عن البرازيلي فيليبي كوتينيو.

وأصبح مبلغ الـ 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد نيمار، والذي حصل عليهم برشلونة من باريس سان جيرمان، يمثل مشكلة كبيرة للأول، حيث أصبح جميع منافسيه يعرفون حجم الأموال التي يمتلكها، مما دفعهم إلى المغالاة في مطالبهم المالية للتخلي عن اللاعبين الذين يرغب في ضمهم النادي الأسباني.

ومع تعثر الصفقات الجديدة تتعالى الأصوات بالانتقادات داخل برشلونة ضد رئيس مجلس إداراته، جوسيب ماريا بارتوميو.

واحتفلت جماهير ريال مدريد بتألق وتفوق فريقها بشكل غير مسبوق، وتعالت صيحاتهم في المدرجات بالأهازيج والهتافات ولم يمنعهم الوقت المتأخر الذي انتهت فيه المباراة عن استكمال احتفالاتهم حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وقبل أربعة أيام من مباراته الأولى في "الليجا" أمام ريال بيتيس، يحتاج برشلونة إلى اتخاذ قرارات مصيرية، ورغم ذلك تشير كل الدلائل إلى أنه هو من سيلهث هذا الموسم خلف ريال مدريد وليس العكس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك