الملك سلمان يأمر بإرسال طائرات لاستضافة حجاج قطر على نفقته - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الملك سلمان يأمر بإرسال طائرات لاستضافة حجاج قطر على نفقته

الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز
الرياض - أ ش أ
نشر في: الخميس 17 أغسطس 2017 - 12:13 ص | آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2017 - 12:13 ص
أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لنقل كافة الحجاج القطريين إلى مدينة جدة على نفقته الخاصة.

كما أمر بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية الذين يرغبون بالدخول لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناءً على وساطة الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ذلك جاء خلال استقبال نائب الملك سلمان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر السلام في جدة للشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني.

وقد أكد الشيخ عبدالله بن علي، خلال الاستقبال، أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر هي علاقات أخوة راسخة في جذور التاريخ، وقدم الشيخ وساطته لفتح منفذ سلوى الحدودي لدخول الحجاج القطريين إلى الأراضي السعودية.

وقد شكر الأمير محمد بن سلمان، الشيخ عبدالله بن علي، على مشاعره الأخوية، مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعب السعودي وشقيقه الشعب القطري وبين القيادة في السعودية والأسرة المالكة في قطر.

ووجه الملك سلمان بالموافقة على ما رفعه له الأمير محمد بن سلمان بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية الذين يرغبون بالدخول لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية.

كما وجه بنقل كافة الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي على ضيافته ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين للحج والعمرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك