مؤشر «رحلات دوت كوم» يكشف تزايد الطلب السياحي على مصر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤشر «رحلات دوت كوم» يكشف تزايد الطلب السياحي على مصر

إيلي مسو رئيس مجلس إدارة موقع رحلات دوت كوم
إيلي مسو رئيس مجلس إدارة موقع رحلات دوت كوم
كتب - طاهر القطان:
نشر في: الخميس 17 أغسطس 2017 - 6:41 ص | آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2017 - 6:41 ص
كشف مؤشر موقع رحلات دوت كوم عن تزايد الطلب ومعدلات الحجز لزيارة المقاصد السياحية المصرية وهو ما يمنح مؤشرا قويا لاستعادة مصر مكانتها بالسوق السياحي العربي والعالمي.

وقال إيلي مسو، رئيس مجلس إدارة موقع رحلات دوت كوم، إن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر ستتعافى قريبا وستستعيد قدرتها سريعا وفق مؤشر حجم الطلب عليها.

وعن المشكلات التي تواجه السوق السياحي العالمي، قال مسو إن "الطلب يتزايد على صناعة السياحة بوجه عام، وتتزايد أيضًا أعداد المسافرين أكثر من أي وقت مضى، وهذا يستلزم التعامل الجدي والكفء لمواكبة الاحتياجات المتزايدة بتحديث تكنولوجيا السفر والسياحة".

وأشار مسو إلى أن "صناعة السياحة برمتها تواجه تحديات التكيف مع السياحة الحديثة، وتعاني منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص من مشاكل عديدة، والأكثر خطورة هو سلامة السياح، وليس سراً أن السياح حساسون جدا لأي توترات في المناطق المقرر أن يقصدونها. ولن ينسى السائح الاعتيادى هجومًا إرهابيا ورغم ندرة حدوثه تستغرق إعادة الثقة سنوات".

وبالنسبة لمؤشرات احتمالات نمو السياحة العالمية إلى مصر في المنظور القريب، قال رئيس مجلس إدارة موقع رحلات دوت كوم، إن "إحصائياتنا تظهر زيادة ملحوظة في عمليات البحث على الإنترنت عندما يتعلق الأمر بوجهات بارزة مثل مصر.. ونؤمن بأن مؤشر الطلب يرتفع الآن، سوف تتعافى السياحة إلى مصر في غضون عام أو اثنين على الأكثر".

وحول حجم التعاون مع مكاتب السياحة المصرية المنتشرة في العالم، قال إن "لدينا العديد من خطط الشراكات مع شركات سياحة مصرية والتي سوف تعم بالفائدة لمصلحة للسائح العربي. وليست لدينا مشكلات في هذا الشأن"، مشيرًا إلى أن الكثيرين يخطئون عند الاعتقاد بأن المسافر أو السائح يحتاج إلى مرافق تشبه ما يمتلكون في منازلهم عند السفر خارج ديارهم. وعلى النقيض تمامًا، فيرى الكثير من السائحين إثارة ومتعة حقيقية في تجربة ما يقع خارج إطار ما هو متعارف عليه في نمط حياتهم. وإضافة لذلك، فإن خدمات القطاع السياحي في مصر على مستوى عالى للغاية".

أضاف أن "رحلات دوت كوم تتعاون مع المئات من شركات السفر عند الحاجة إلى مقارنة أسعار تذاكر رحلات الطيران والغرف الفندقية، فخدماتنا تتمثل بشكل رئيسي في توفير محرك بحث لمقارنة هذه الأسعار لمصلحة السائح العربي".

أوضح مسو أن "مصر تسير بخطى ثابتة في هذا الشأن، وتعتبر الخدمات التكنولوجية فى مصر واعدة للغاية وهو ما يعد ضروريًا لتطوير السياحة والتي تعتمد حاليًا على التقنيات بشكل رئيسي.. وربما يستوجب الأمر زيادة في تطبيقات السياحة أو إلى تحسين البنية التحتية أيضًا على المدى البعيد لتلبية احتياجات المسافرين العرب".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك