رئيس بعثة الحج: ضوابط مصرية سعودية لتقنين تأشيرات «المجاملة» العام المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس بعثة الحج: ضوابط مصرية سعودية لتقنين تأشيرات «المجاملة» العام المقبل

مكة المكرمة - طاهر القطان
نشر في: الجمعة 17 أغسطس 2018 - 3:08 م | آخر تحديث: الجمعة 17 أغسطس 2018 - 3:08 م

مروان يوجه الشكر للسلطات السعودية علي الخدمات التى تقدمها لضيوف الرحمن


قال المستشار عمر مروان وزير الدولة لشئون مجلس النواب ورئيس بعثة الحج الرسمية إنه ناقش خلال لقائه مع وزير الحج السعودي أمس عدد من الموضوعات التي تخص الحجاج المصريين كتعديل مسار الحافلات التي تقلهم من مكة إلي عرفات بعد غد الاحد حتي لا يحدث تكدسات في الطريق ويتأخر الحجيج علي الدخول في المواعيد المقررة لهم.

ولفت إلى أنه بحث أيضا تأشيرات حج الفرادي "المجاملة" والتي ستختص بها مكاتب الطوافة السعودية أرقام 171-172-173 بعيدا عن مسئولية بعثات الحج النوعية عن تسكينهم في المشاعر المقدسة بمني وعرفات وتابع "أنه من العام المقبل سيتم وضع ضوابط بين مصر والسعودية لتقنين تأشيرات المجاملة".

ووجه مروان الشكر لوزير الحج السعودي علي الدور الذي تقوم به المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام ونجاحها الكبير في خدمة هذا العدد الضخم من ضيوف الرحمن وانهائها لمشاكل التكدسات بالمطارات والطرق البرية.

ومن جهته قرر وزير الحج السعودي تخصيص رقم تليفون مباشر مع اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي للبعثة لحل اية مشكلة تواجه الحجاج خلال عمليات التصعيد.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم مع البعثة الإعلامية انه يطالب الحجاج المصريين بضرورة الاخذ بالرخص بالمشاعر المقدسة خاصة النساء وكبار السن حيث ان الدين يسر وان الله يحب ان تؤتي رخصه كما تؤتي عزائمه".

وأعلن رئيس البعثة الرسمية عن استمرار بعثة وزارة الصحة فى متابعة الحجاج صحيا حيث بلغ عدد الحجاج الذين تابعتهم العيادات المختلفة التابعة للبعثة الى ٥١٤٥١ حاج وجميعا تم تصرف الأدوية لهم على نفقة الدولة، بالإضافة إلى متابعة أطباء البعثة إلى ٢٥ حاج يجرى لهم غسيل كلوى .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك