تقرير - 8 أقاليم تتنافس على عرش «الليجا» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير - 8 أقاليم تتنافس على عرش «الليجا»

محمد كمال
نشر في: الجمعة 17 أغسطس 2018 - 3:32 م | آخر تحديث: الجمعة 17 أغسطس 2018 - 3:40 م

 

ينطلق موسم جديد من الدوري الإسباني "لا ليجا " مساء هذا اليوم ، في أول موسم بدون نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو .

إنطلاقة جديدة في دوري جماهيري كبير ، دوري يعج بالأندية صاحبة التقاليد العريقة والإنتماء الكبير للإقليم الخاص بها ، وهذا مايعطي طعماً مختلفاً للدوري الإسباني .

وفي الموسم الجديد يشارك 20 نادياً من سبع  أقاليم هي العاصمة مدريد ، إقليم كاتالونيا ، إقليم فالنسيا ، جاليسيا ، الباسك ، الأندلس ، قشتالة وليون ، اراجون .

وفي السطورالقادمة نستعرض أٌقاليم الموسم الجديد ، مع ذكر النجوم الذين ولدو وينتموا لهذا الأٌقليم ، ويلعبون في الدوري الإسباني في الموسم الحالي .

 

العاصمة مدريد

 

تقع مدريد على ضفاف نهر مانثاناريس في وسط إسبانيا، وهي رابع أكبر مدن الإتحاد الأوروبي ، ولديها هذا الموسم خمس أندية هي ريال مدريد واتلتيكو مدريد ورايو فاييكانو وخيتافي وليجانيس .

أبرز نجوم العاصمة ( المولودين في مدريد )

داني كارفخال وناتشو هيرنانديز وماركوس لورينتي وبورخا مايورال ( ريال مدريد ) ، كوكي ورودري وانطونيو ادان ( حارس مرمى ) من اتلتيكو مدريد  ، دانييل باريخو ( فالنسيا ) بابلو سارابيا ( اشبيلية ) ، منير الحدادي ( برشلونة ).

كما ولد في مدريد بعض من نجوم الكرة الأسبانية الذين يلعبون خارج اسبانيا مثل الحارس ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستريونايتد الإنجليزي وماركوس الونسو مدافع تشيلسي وزميله في الفريق المهاجم الفارو موراتا إلى جانب اللاعب الشاب المغربي أشرف حكيمي الذي إنضم إلى بوروسيا دورتموند .

 

إقليم كاتالونيا

الأقليم الأشهر في اسبانيا بعد العاصمة ، يقع هذا الأٌقليم في شمال شرق اسبانيا ، وهو أقرب إلى فرنسا واندورا ، رمز هذا الأٌقليم رياضياً هو نادي برشلونة ، إلى جانب  كلاً من اسبانيول وجيرونا هذا الموسم .

أبرز نجوم الأٌقليم ( المولودين في كاتالونيا )

جيرارد بكيه وجوردي البا وسيرجيو بوسكيتس وسيرجيو روبيرتو وسيرجي سامبر ( برشلونة ) ، كيكو كاسيا ( ريال مدريد ) ، اليكس فيدال ( اشبيلية ) ،  مارك بارترا وكريستيان تيلو ( ريال بيتيس )

إقليم كاتالونيا لديه بعض السفراء خارج اسبانيا ، مثل سيسك فابريجاس لاعب برشلونة السابق وتشيلسي الحالي ، وجيرارد ديلوفو المنتقل من برشلونة إلى واتفورد وكيتا بالدي لاعب انتر ميلان الإيطالي 

 

 

إقليم الباسك

 من أشهر الأقاليم في  اسبانيا ، وهو يقع إلى الشمال ، ويمثله هذا الموسم ثلاث أندية هي اتلتيك بلباو وريال سوسيداد وايبار .

عرف إقليم الباسك رياضياً بأنه إقليم التقاليد العريقة ، حيث رفض بلباو وضع أي إعلانات على قميصه وكذلك سوسيداد قبل أن يخالفوا التقاليد مؤخرا ، الا أن اتلتيك بلباو تمسك دائماً برفضه ضم أي لاعب من خارج إقليم الباسك

أبرز نجوم الإقليم ( المولدين في الباسك )

اينيجو مارتينيز ومايكل سان خوسي وايكير مونيايين وارتيز ادوريز وراؤول جارسيا واينياكي ويليامز ( اتلتيك بلباو ) ، اسيير ياراميندي ( ريال سوسيداد ) ، الفارو اودزيولا ( ريال مدريد ) ، سيرجيو اريزوز حارس مرمى جيرونا

كذلك ولد العديد من نجوم أندية الدوري الإنجليزي في إقليم الباسك مثل اندير هيريرا لاعب وسط مانشستر يونايتد وفيرناندو لورينتي لاعب توتنهام وكيبا حارس مرمى تشيلسي الجديد 

 

إقليم الأندلس

أحد أعرق الأقاليم في اسبانيا ، وأقربهم إلى قلوب العرب والمسلمين ، هو إقليم يقع في جنوب أسبانيا ويمثله هذا الموسم في الدوري ناديين فقط هما أشبيلية وريال بيتيس .

أبرز نجوم الإقليم ( المولودين في الأندلس )

سيرجيو راموس واسكو وداني سيبايوس ( ريال مدريد ) ، خيسوس نافاس ونوليتو ( اشبيلية ) ، خواكين سانشيز ( ريال بيتيس ) .

خارجياً ولد عدد من نجوم الأندية الأوروبية في الأندلس، ويتواجد منهم حالياً البرتو مورينو لاعب ليفربول الإنجليزي ، وكاليخون مهاجم نابولي الإيطالي ، وسيرجيو ريكو حارس مرمى اشبيلية السابق وفولهام الحالي ، وسوسو نجم خط وسط ميلان الإيطالي .

 

إقليم فالنسيا

تقع منطقة فالنسيا في شرق إسبانيا ، ويمثلها هذا الموسم في الدوري ثلاث أندية هي فالنسيا وفياريال وليفانتي .

أبرز نجوم الأقليم

باكو الكاسير ( برشلونة ) ، ساؤول نيجيز وخوانفران ( اتلتيكو مدريد ) ، كارلوس سولير وفيران توريس وناتشول خيل ولويس جايا ( فالنسيا )

خارجياً يمثل منطقة فالنسيا كلاً من فيسنتي جواياتا حارس مرمى كريستال بالاس وراؤول البيول مدافع نابولي وخوان بيرنات ظهير أيسر بايرن ميونيخ الألماني وكيكو فيمينيا مدافع واتفورد الإنجليزي .

                                                                                                                                                                                           

 جاليسيا

إقليم يقع شمال غرب اسبانيا ، ولديه ممثل وحيد هو سيلتا فيجو ، بعد هبوط ديبورتيفو لاكرونيا الموسم الماضي ، الذي كان يمثل اللقاء معه ديربي الإقليم كله .

أبرز نجوم الإقليم

اياجو اسباس ( سيلتا فيجو ) ، دينيس سواريز ( برشلونة ) ، لوكاس فاسكيز ( ريال مدريد ) ، سانتي مينا ( فالنسيا )

خارجياً يلعب لوكاس بيريز المولود في الإقليم لنادي وست هام الإنجليزي ، 

 

إقليم قشتالة وليون

يقع إقليم قشتالة وليون في شمال غرب اسبانيا ، ويمثله هذا الموسم النادي الصاعد الجديد بلد الوليد .

ابرز نجوم الإقليم

سيرجيو اسينخو ( حارس مرمى ) وسانتياجو كازورلا لاعبا فياريال

كما ولد نجم مانشستر يونايتد الحالي خوان ماتا في هذا الإقليم .

 

إقليم اراجون

يقع هذا الإقليم في شمال شرق اسبانيا ، ويمثله هذا الموسم الصاعد الجديد هويسكا .

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك