دي روسي وبارزالي .. الورقة الأخيرة بالكالتشيو من شجرة الأساطير - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دي روسي وبارزالي .. الورقة الأخيرة بالكالتشيو من شجرة الأساطير

الشروق
نشر في: الجمعة 17 أغسطس 2018 - 4:11 م | آخر تحديث: الجمعة 17 أغسطس 2018 - 4:16 م

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى إيطاليا غداً من أجل متابعة إنطلاقة مسابقة الكالتشيو والتي طالما كانت دائمًا وأبداً تضم في طياتها العديد من النجوم وأساطير لعبة كرة القدم على مدار تاريخها.

وعلى الرغم من ظهور الدوري الإيطالي بحُلة جديدة هذا الموسم بعد موسم انتقالات صيفي "ناري"، دعمت خلاله فرق السيريا آيه صفوفها بالعديد من الصفقات القوية لعل كان أبرزها انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، وجونزالو هيجواين إلى ميلان، ورادجا ناينجولان إلى الإنتر، إلا أنه سيفتقد بنسبة كبيرة لأساطير آخر أهم الأجيال بالمنتخب الإيطالي.

يعد جيل عام 2006 هو آخر الأجيال الهامة بإيطاليا والذي تمكن من حصد بطولة كأس العالم بألمانيا على الرغم من وجود العديد من الأزمات حينها بالكرة الإيطالية كان على رأسها فضيحة الكالتشيو بولي والتي أودت بهبوط يوفنتوس إلى الدرجة الأولى لتورطه في قضية تلاعب بالنتائج.

وكان مونديال 2006 هو النور الأخير الذي رأته الكرة الإيطالية فبعد ذلك ودع الأتزوري يورو 2008 من ربع نهائي البطولة على يد إسبانيا، ويخرج من الدور الأول من مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، ويفقد بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2012 بالمباراة النهائية برباعية نظيفة أمام إسبانيا، فيما ودع مونديال 2014 من الدور الأول مُجدداً، وغادر يورو 2016 من ربع النهائي، ولم يتمكن من التأهل لمونديال 2018 من الأساس لتكون الأخيرة تلك هي القشة التي قسمت ظهر جنة كرة القدم.

هذا الجيل الذي أعاد للكرة الإيطالية هيبتها بعد غياب استمر منذ عام 1982، لم يتبقى منه حالياً سوى لاعبان بالدوري الإيطالي، وهما دانييلي دي روسي، قائد أيه أس روما الإيطالي، وأندريا بارزالي، نجم خط دفاع يوفنتوس.

ويعتبر أندريا بارزالي ذو الـ37 عاماً هو أحد أهم الصخرات الدفاعية في فريق اليوفي بالسنوات الأخيرة، حيث قاد فريقه لحصد لقب الدوري الإيطالي لسبع سنوات متتالية والتأهل لنهائي دوري الأبطال ثلاث مرات، فيما يعد "الجرينتا" دي روسي ذو الـ35 عاماً هو القائد الأوحد حالياً بفريق الجيالوروسي والذي ساهم بشكل كبير في تأهل فريقه لنصف نهائي دوري الأبطال العام الماضي.

نجوم إيطاليا 2006 تحول بعضهم الآن إلى مجال التدريب وتحول البعض الآخر إلى اللعب بدوريات بدأت في معرفة كرة القدم حالياً مثل اللاعب كريستيان زاكاردو الذي يلعب بدور مالطا، فيما قرر البعض الآخر إعلان اعتزاله مؤخراً.

ويستعرض الشروق خلال السطورة القادمة ما آلت إليه مسيرة بعض نجوم المنتخب الإيطالي بعام 2006 :

1 – جيانلويجي بوفون : انتقل مؤخراً لحراسة مرمى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي

2 – فابيو جروسو : مديراً فنياً لنادي هيلاس فيرونا الهابط حديثاً لدوري الدرجة الأولى

3 – أليساندرو ديل بييرو : مقدمًا لبعض البرامج بإحدى المحطات التلفزيونية الإيطالية

4 – جينارو جاتوزو : مديراً فنياً لنادي أيه سي ميلان الإيطالي

5 – ألبيرتو جيلاردينو : مهاجماً في صفوف فريق سيبيزيا بدوري الدرجة الثانية الإيطالي

6 – ماركو ماتيراتزي : مدير فني سابق بنادي شيناشين الهندي والذي اختتم به اللاعب نيستا مسيرته الإحترافية.

7 – ماسيمو أودو : مدير فني حالي لفريق أودينيزي.

8 – زامبورتا : مساعد للمدير الفني بنادي جيانجسو سانينج الصيني.

9 – فيليبو إنزاجي : مدير فني لفريق بولونيا الإيطالي.

10 – كامورينسي : مدير فني سابق بنادي تابشولا المكسيكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك