قناة العربية: ثوار مصراتة ألقوا القبض على آمر كتيبة الساعدي القذافي داخل سرت - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قناة العربية: ثوار مصراتة ألقوا القبض على آمر كتيبة الساعدي القذافي داخل سرت

موسى إبراهيم المتحدث باسم الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي
موسى إبراهيم المتحدث باسم الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي
تونس – رويترز-طرابلس - أ ش أ
نشر في: السبت 17 سبتمبر 2011 - 4:20 م | آخر تحديث: السبت 17 سبتمبر 2011 - 6:05 م

أفادت قناة "العربية" الإخبارية، اليوم السبت، أن  ثوار مصراتة ألقوا القبض على آمر كتيبة الساعدي القذافي داخل مدينة سرت، ولم تشر القناة إلى مزيد من التفاصيل.

 

وعلى صعيد متواصل، صرح موسى إبراهيم، المتحدث باسم الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي، لرويترز اليوم السبت، بأن الضربات الجوية لحلف شمال الأطلسي على سرت أثناء الليل أصابت مبنى سكنيا وفندقا وقتلت 354 شخصا، ولم يتسن الحصول على تأكيد فوري، إذ أن سرت مسقط رأس القذافي انقطعت عنها الاتصالات بشكل كبير منذ سقوط العاصمة الليبية طرابلس.

 

وقال الكولونيل رولاند لافوا، المتحدث باسم حلف الأطلسي في بروكسل: "نحن على علم بهذه المزاعم... هذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها مثل هذه المزاعم، كثيرا ما تبين أنها لا أساس لها من الصحة أو غير مؤكدة".

وصرح إبراهيم، في اتصال هاتفي عبر الأقمار الصناعية بمكتب رويترز في تونس، بأن الحلف هاجم سرت الليلة الماضية بأكثر من 30 صاروخا، استهدفت الفندق الرئيسي بالمدينة ومبنى يضم أكثر من 90 شقة سكنية.

 

وتابع، أن ذلك أسفر عن 354 قتيلا، مشيرا إلى أن هناك 89 مفقودا ونحو 700 مصاب في ليلة واحدة، وأوضح إبراهيم أن القذافي يدير بنفسه المقاتلين الموالين له الذين يتصدون لقوات الحكومة المؤقتة في المعاقل المتبقية للقذافي في ليبيا، وقال: إن القذافي يدير كل جوانب الصراع، ويتحدث مع الناس ويلقي كلمات ويناقش ويتابع كل شؤون المقاومة.

 

وأوضح إبراهيم أن القذافي ما زال في ليبيا وواثق من الانتصار، واستطرد، أن قوات القذافي قادرة على مواصلة هذا القتال ولديها أسلحة تكفيها لشهور وشهور، وأضاف، أنه خلال السبعة عشر يوما الماضية قتل أكثر من ألفين من سكان سرت في ضربات حلف شمال الأطلسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك