العبادي: تواجد قوات برية أجنبية في العراق «مرفوض» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العبادي: تواجد قوات برية أجنبية في العراق «مرفوض»

DW
نشر في: الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 8:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 8:08 م

في مقابلة صحفية هي الأولى مع وكالة أنباء غربية منذ توليه منصبه، أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن وجود قوات برية أجنبية على الأراضي العراقية لمحاربة "داعش" غير ضروري ومرفوض بالمطلق.

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأربعاء (17 سبتمبر/ أيلول 2014) أن تواجد قوات برية أجنبية في العراق لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" ليس ضرورياً أو مرغوباً به، وذلك بعد تصريحات رئيس هيئة الأركان الأمريكية، الجنرال مارتن دمبسي، التي قال فيها إن بلاده قد تضطر لإرسال قوات برية إلى العراق.

وصرح العبادي لوكالة "أسوشييتدبرس"، في أول مقابلة صحفية له مع وكالة أنباء غربية منذ توليه منصب رئاسة الوزراء، بأن الضربات الجوية الأمريكية ساعدت جهود بلاده في مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي، إلا أنه أكد أن مسألة دخول قوات برية أجنبية إلى العراق "مرفوضة بتاتاً". وأضاف العبادي: "وجود (قوات برية أجنبية) ليس ضرورياً وحسب، بل ونحن لا نريدها ولن نسمح لها (بالدخول)".

كما حث رئيس الوزراء العراقي المجتمع الدولي على توسيع حملته ضد "داعش" لتشمل سوريا، مشيراً إلى أن "الحرب ستستمر إذا لم يتم ضرب "داعش" في سوريا أيضاً ... إن مسؤولية المجتمع الدولي، وعلى رأسه حكومة الولايات المتحدة، هي عمل شيء ما ضد 'داعش' في سوريا".

لكن حيدر العبادي أوضح أن العراق لا يسعى إلى دخول حرب ضد سوريا، وتابع بالقول: "نحن لا نسعى لإثارة المشاكل مع جارتنا (سوريا)، وبالنسبة لنا،



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك