«الدستور»: نرحب بقرار الإفراج عن الطلاب.. ونتمنى تطبيقه على كل المحبوسين بسبب قانون التظاهر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الدستور»: نرحب بقرار الإفراج عن الطلاب.. ونتمنى تطبيقه على كل المحبوسين بسبب قانون التظاهر

حزب الدستور يرحب بقرار الإفراج عن الطلاب – أرشيفية
حزب الدستور يرحب بقرار الإفراج عن الطلاب – أرشيفية
مي زيادي
نشر في: الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 3:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 3:56 م

رحبت هالة شكرالله، رئيس حزب الدستور، بقرار النائب العام بالإفراج عن عدد من الطلاب وصغار السن المحبوسين احتياطيا في تهم «ارتكاب جرائم التجمهر وإتلاف الممتلكات وارتكاب وقائع عنف».

وقالت شكر الله، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، الأربعاء: "نرحب بقرار النائب العام بالإفراج عن جميع الطلبة الذين تم اعتقالهم، ونذكر بالطلبة من حزب الدستور الذين مازالوا بالأقسام و السجون يعانوا من بطش الأمن والاتهامات الملفقة التي أضاعت من عمرهم ما يقرب من عام، ودمرت مستقبلهم الدراسي، وهم القوة التي قامت على أكتافها 30 يونيو حتى قبل أن يكونوا الوقود الذي أشعل ثورة يناير".

وذكرت رئيس حزب الدستور أسماء الطلاب المحبوسين، وهم: (محمد وجدي – قسم روض الفرج، محمد عبد الواحد – قسم الجيزة، سامر فاروق- سجن الزقازيق، عبد الرحمن حسني- سجن أبو زعبل، زياد حسين- سجن أبو زعبل، حنان الطحان- سجن القناطر، أحمد سمير- طرة، مصطفي ابراهيم- طرة).

وأضافت:"نتمنى أن يطال هذا القرار كل الطلبة والأفراد الذين حبسوا تحت قانون التظاهر سيئ السمعة الذي زج بأفضل شبابنا إلى السجون".

كان المستشار هشام بركات، النائب العام، أمر بإخلاء سبيل 116 شخصا من الطلبة وصغار السن، المحبوسين احتياطيا على ذمة اتهامات بـ«ارتكاب جرائم التجمهر وإتلاف الممتلكات وارتكاب وقائع عنف»، وذلك "حفاظا على مستقبلهم الدراسي وحرصا على فرصتهم في التعليم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك