الجيش يبطل مفعول عبوة ناسفة بطريق العريش ويحبط هجوما على معسكر للأمن برفح - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش يبطل مفعول عبوة ناسفة بطريق العريش ويحبط هجوما على معسكر للأمن برفح

الجيش يبطل مفعول عبوة ناسفة بطريق العريش – أرشيفية
الجيش يبطل مفعول عبوة ناسفة بطريق العريش – أرشيفية
مصطفى سنجر
نشر في: الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 9:58 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 9:58 ص

قال مصدر أمني، إن قوات الجيش رصدت مجموعة مسلحة حاولت استهداف مدرعات كانت تسير على الطريق الدولى غرب مدينة رفح، صباح الأربعاء، وأطلقت القوات أعيرة نارية متعددة تجاه المهاجمين الذين لاذوا بالفرار لجهة جنوب رفح، فيما تحركت عدة عربات يستقلها أفراد الصاعقة لملاحقة المهاجمين.

وخرجت مجموعة من دبابات ومدرعات من معسكر الزهور بالشيخ زويد تجاه الطريق الدولى لبدء حملة أمنية مكبرة جنوب الشيخ زويد ورفح.

في سياق متصل، شن مسلحون يرجح انتماؤهم لجماعات تكفيرية منتصف ليل الثلاثاء، هجوما على معسكر الأحراش التابع لقطاع قوات الأمن المركزى قرب ساحل رفح، وأطلقوا عدة قذائف هاون تجاه المعسكر سقطت في منطقة خالية كما أطلقوا أعيرة نارية متعددة تجاه المعسكر.

وذكر مصدر أمني، أن قوات الشرطة بالمعسكر ردت بكثافة على مصادر إطلاق الرصاص، فيما لم يبلغ عن حدوث إصابات، بينما تحركت مدرعات للجيش لملاحقة المهاجمين وتمشيط المنطقة.

كما أحبطت قوات الجيش محاولة تفجير عبوة ناسفة غرب مدينة رفح بشمال سيناء، في موقع قريب من الهجوم الذى استهدف مدرعة الشرطة أحبطت قوات الجيش محاولة تفجير عبوة ناسفة غرب مدينة رفح بشمال سيناء، في موقع قريب من الهجوم الذى استهدف مدرعة الشرطة صباح الثلاثاء، الذى أسفر عن مقتل ستة أفراد شرطة وإصابة شرطيين اثنين.

وأحبطت قوات حرس الحدود محاولة تهريب مواد متفجرة عبر أحد الأنفاق، وتم ضبط 250 كيلو جراما من المواد التى تستخدم فى تصنيع المتفجرات قرب فتحة نفق بالشريط الحدودي في رفح.

وأضاف مصدر أمني بشمال سيناء، أن "قوات الجيش نجحت في إحباط محاولة لتهريب مواد متفجرة معبئة في أجولة قبل تهريبها إلى قطاع غزة عبر أحد الأنفاق.

وفي سياق متصل، أحبطت قوات الجيش تفجير عبوة ناسفة مزروعة بموقع قريب من مكان استهداف مدرعة الشرطة صباح الثلاثاء، وتم تفجير العبوة دون حدوث خسائر بعد توقيف حركة السير على الطريق.

وأوضح مصدر أمني بالعريش، أن قوات الجيش ألقت القبض على أربعة من العناصر التكفيرية، يشتبه بتورطهم فى استهداف مدرعة الشرطة، الثلاثاء، غرب رفح، وتم إلقاء القبض على الأربعة قرب قرية السادات، ونقلوا إلى مقر أمني بالعريش تحت حراسة مشددة للتحقيق معهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك