وزير التعليم العالي: معهد إعداد القادة مؤسسة هامة لتثقيف الطلاب والتصدي للتطرف - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 5:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: معهد إعداد القادة مؤسسة هامة لتثقيف الطلاب والتصدي للتطرف

وفاء فايز
نشر في: الأحد 17 سبتمبر 2017 - 8:38 م | آخر تحديث: الأحد 17 سبتمبر 2017 - 8:38 م
زار وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، الأحد، معهد إعداد القادة بحلوان، برفقة د. طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على المعهد، وأعضاء من مركز الاستشارات الهندسية، ولفيف من الخبراء فى الأنشطة الطلابية، وبعض الجهات الداعمة للمعهد.

وخلال الزيارة التفقدية، أكد الوزير، على أن المعهد يلعب دورًا هامًا في تنمية ثقافة الشباب الجامعي كمؤسسة تعليمية مكملة لدور الجامعات فى المرحلة القادمة، كما أكد على ضرورة الاستفادة منه فى تنظيم الندوات الفكرية للتصدى للأفكار المتطرفة وإقامة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية والترفيهية.

وأشار إلى أنه قام بعدة زيارات للجامعات للوقوف علي التجهيزات الخاصة باستقبال العام الجديد وحرصًا منه وإيمانًا بأن الأنشطة الطلابية شريك أساسي في بناء شخصية الطالب الجامعي.

كما تفقد وزير التعليم العالي، أعمال التجديدات الشاملة بالمعهد لكل من فندق الإقامة، وقاعة كبار الزوار، والمسرح الروماني، وساحة العلم والمسرح الكبير والخاصة بالمحاضرات والندوات، وصالة تقديم الطعام والملاعب الخماسية والمتعددة، ومعامل الكمبيوتر ومركز الفنون.

وأشاد الوزير، بالمجهودات المبذولة والتعاون بين الجامعات وبعض المؤسسات في إعادة التأهيل والتجديدات بالمعهد في وقت قياسي؛ حيث تم تحقيق مايبلغ من 85% من المستهدف، مؤكدا على ضرورة الانتهاء من المسطحات الخضراء وتمهيد الطرقات الداخلية بأسرع وقت ليصل هذا الكيان للمظهر الحضاري المستحق للجامعات وشباب مصر.

ومن جانبه، أعلن د. طايع عبد اللطيف، أنه من المقرر إقامة فعاليات افتتاح إعادة تشغيل المعهد خلال الفترة المقبلة، والذي يعلن فيه عن بروتوكولات للتعاون بين المعهد وبعض مؤسسات الدولة؛ بهدف رفع مستوي المعهد وجعله في مصاف المؤسسات التعليمية والجهات الشبابية المرموقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك