توخيل: ريال مدريد مثالا يحتذى به - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توخيل: ريال مدريد مثالا يحتذى به

د ب أ
نشر في: الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 3:09 م | آخر تحديث: الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 3:18 م

يرى الألماني توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، أن ريال مدريد الإسباني مثالا يجب أن يحتذي به فريقه خلال النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا التي تنطلق منافساتها غدا الثلاثاء.

وقال المدرب الألماني في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "ريال مدريد لديه جيل من اللاعبين يعرف كيف يحقق الفوز في المباريات الكبيرة وكيف يقاوم الضغط".

وأصر توخيل أن ريال مدريد يتمتع بقناعة تحقيق الانتصارات في المباريات المهمة.

وتوج النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، ليصبح أول فريق يحقق هذا الإنجاز منذ أن حققه بايرن ميونخ الألماني في السبعينيات من القرن الماضي. 

وأضاف توشيل قائلا: "طبقا لوجهة نظري الشخصية، لكي تفوز بدوري الأبطال فأنت تحتاج إلى التمتع بثقافة تؤهلك لكي تصنع من اللاعبين نجوما كبارا".

ويبدأ باريس سان جيرمان، الذي لم يسبق له أن توج بلقب دوري أبطال أوروبا، مشواره في النسخة الجديدة من البطولة بعد غد الأربعاء أمام ليفربول الإنجليزي، الذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام ريال مدريد.

ويمتلك النادي الباريسي منذ سنوات أحد أفضل الفرق في العالم، ولكنه سقط في العامين الماضيين في دور الستة عشر للبطولة الأوروبية.

ويعد باريس سان جيرمان مرة أخرى، مع نجومه الكبار، أمثال البرازيلي نيمار والفرنسي كليان مبابي، أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب البطولة هذا العام.

وبالإضافة إلى ليفربول، يواجه باريس سان جيرمان كل من نابولي الإيطالي وريد ستار الصربي، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك