الأحد 18 نوفمبر 2018 12:33 ص القاهرة القاهرة 18°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

مناقشة «البحر لا يحمل سوى الموتى» بمركز «الورك شوبس» الثقافي

غلاف كتاب " البحر لا يحمل سوى الموتى "
غلاف كتاب " البحر لا يحمل سوى الموتى "
محمود زهيري
نشر فى : الأربعاء 17 أكتوبر 2012 - 9:10 م | آخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2012 - 9:10 م

يقيم مركز ورك شوبس الثقافي، حفلة توقيع كتاب "البحر لا يحمل سوى الموتى".

 

 

الكتاب عن رواية اجتماعية، تتحدث عن الظروف الاقتصادية السيئة التي أدت إلى انحدار أُسر الطبقة المتوسطة، وتنتقل الأحداث في شكل روائي شيق من مرحلة الطفولة لمرحلة الشباب، ليصف لنا المؤلف شقاء أبناء الطبقة المتوسطة وصعوبة تحقيق أحلامهم، حتى أصبح الحلم الأكبر لهم هو الغربة والهجرة، و التوازي مع هذا الجيل يظهر جيل الآباء الذي لم يعد قادرًا على الكفاح والعمل، ولا يستطيع أن يحصل على رعاية صحية أو اجتماعية، فى حين أنه قدم الكثير لهذا الوطن ...وفي الوقت ذاته يتألمون لرؤية أبنائهم بحاجة إلى المساعدة، ولا يستطيعون مساعدتهم.

 

 

 تنتهي أحداث الرواية مع بداية الثورة، مع إشارة من المؤلف إلى الأسباب الحقيقية لاندلاع ثورة يناير، مع أن الكتاب لا يغوص في تفاصيل الثورة؛ حيث يرى المؤلف أنه لا يمكن تخيل نهاية الثورة الآن.

 

 

تدور أحداث القصة التي قدم لها الكاتب والإعلامي د. ناصر الشافعي، خبير التنمية البشرية: "ما بين الريف المصري والقاهرة، وأكثر من مكان خارج مصر في شكل درامي يؤرخ واقع المصريين خلال الثلاثين عامًا المنقضية" .

 

 

جدير بالذكر، أن الكاتب هيثم النوبي يكتب بمجلة الاستثمار السعودية وجريدة المدينة، وله مقالات عديدة منشورة ببعض الصحف والمجلات الإلكترونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك