«العفو الدولية» تتهم مصر باعتقال اللاجئين السوريين وترحيل المئات لدول أخرى - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 6:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العفو الدولية» تتهم مصر باعتقال اللاجئين السوريين وترحيل المئات لدول أخرى

لاجئين سوريين - ارشيفية
لاجئين سوريين - ارشيفية
القاهرة - الفرنسية
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2013 - 9:00 ص | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2013 - 9:00 ص

اتهمت منظمة العفو الدولية، مصر، بإبعاد مئات اللاجئين الفارين من سوريا، منددة باعتقال الأطفال، وترحيل مئات اللاجئين إلى دول أخرى.

وجاء في بيان صادر عن المنظمة، اليوم الخميس، أن "مصر تحتجز بطريقة غير مشروعة مئات اللاجئين السوريين والفلسطينيين، الذين فروا من النزاع في سوريا"، مضيفة أن "مئات اللاجئين أبعدوا إلى دول في المنطقة بينها سوريا"، متهمة مصر بفصل عائلات بهذه الطريقة.

واعتبر المكلف بحقوق اللاجئين والمهاجرين في منظمة العفو الدولية، شريف السيد علي، أن "مصر فشلت فشلا ذريعا في احترام واجباتها الدولية في حماية اللاجئين".

وأوضحت المنظمة، أنها "زارت مركز شرطة في الإسكندرية حيث اعتقل منذ 17 سبتمبر توأمان بعمر سنة قدما من سوريا، في حين اعتقلت طفلة في التاسعة من العمر تنحدر من حلب، ومنعت من رؤية والدتها لمدة أربعة أيام".

ونقلت المنظمة عن محامين قولهم، أنهم "منعوا من تمثيل طالبي اللجوء، في حين لم تتمكن المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة من الوصول إليهم".

وكان وصل إلى مصر أكثر من 100 ألف سوري، حاول بعضهم الوصول إلى أوروبا على متن سفن مكتظة بالركاب، وذكرت المنظمة نقلا عن الأمم المتحدة، أن "البحرية المصرية اعترضت 13 من هذه السفن واعتقلت 946 شخصا، بينهم 724 من النساء والأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك