«الأوروبي»: 350 مليون يورو لتمويل 6 برامج في قطاع المياه بمصر - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأوروبي»: 350 مليون يورو لتمويل 6 برامج في قطاع المياه بمصر

الاتحاد الأوروبى
الاتحاد الأوروبى

نشر في: الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 4:49 م | آخر تحديث: الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 4:50 م
قال دييجو أسكالونا باتيوريل، رئيس التعاون بوفد الاتحاد الأوروبى فى مصر، إن «التعاون بين الاتحاد الأوروبى ومصر فى قطاع المياه، يشمل مجموعة من البرامج التى تغطى تسع محافظات ومجموع أموال المنح المباشرة، يقرب من 350 مليون يورو فى 6 برامج مختلفة، مما يساعد على تفعيل حزمة تمويلية تقارب 1.2 مليار يورو، لدعم هذا القطاع بالتعاون مع شركاء التنمية الأوروبيين الآخرين».

ويستفيد من المشروعات 8,5 مليون نسمة، ويخلق قرابة 6 آلاف فرصة عمل دائمة و150 ألف فرصة عمل مؤقتة، من خلال المشاركة فى أعمال المقاولات»، بحسب بيان من الاتحاد، الاثنين.

جاء ذلك خلال اجتماع «دعم الخطة القومية للموارد المائية»، الممول من قبل الاتحاد الأوروبى، لمراجعة الأنشطة التى تقوم فى إطار برنامج «إصلاح قطاع المياه المرحلة الثانية».

وقال محمد عبدالعاطى، وزير الري، «إن مصر تتخذ بالفعل العديد من التدابير لتغطية الاحتياجات المائية المتزايدة المتعلقة بالزيادة السكانية وتحسين مستويات المعيشة، فضلا عن التوسع فى الأراضى الزراعية، وعلاوة على ذلك، فإن مصر تمر فى فترة التحول التدريجى من نظام الإدارة المركزية للمياه فى اتجاه واحد (من أعلى إلى أسفل) نحو اعتماد وتنفيذ نهج للإدارة المتكاملة لموارد المياه لتحقيق التنمية الاقتصادية الوطنية للبلاد، حيث إن المياه تعتبر المحرك الأول للاقتصاد، وتهدف أيضا إلى تنسيق الأعمال بين مختلف القطاعات والإدارات المختصة بإدارة المياه».

وقد ناقش الاجتماع عدة موضوعات، تهدف إلى الوصول إلى أنسب السبل والوسائل، التى تمكن مصر من تأمين مواردها المائية فى المستقبل من حيث الكم والنوع، مع كيفية الاستخدام الأمثل لهذه الموارد من المنظور الاقتصادى والاجتماعى والبيئى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك