انتخاب «أبو المعاطي» رئيسًا للإتحاد العربي للأسمدة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 7:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتخاب «أبو المعاطي» رئيسًا للإتحاد العربي للأسمدة

الكيميائي سعد أبو المعاطي
الكيميائي سعد أبو المعاطي
كتبت ـ هدى الساعاتي وعصام عامر
نشر في: الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 2:28 م | آخر تحديث: الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 2:28 م

تم انتخاب الكيميائي سعد أبو المعاطي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية»، وممثل شركات الأسمدة المصرية بالإتحاد العربي للأسمدة، رئيساً للإتحاد العربي للأسمدة، وذلك بالإضافة إلى تمثيله لقارة أفريقيا بالإتحاد العالمي للأسمدة.

وأسس الإتحاد العربي للأسمدة (هيئة عربية دولية) عام 1975، ويعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الإقتصادية العربية والمجلس الإقتصادي والإجتماعي للجامعة العربية بدرجة مراقب.

ويجمع الإتحاد، المؤسسات والشركات العربية العاملة في مجال صناعة وتجارة الأسمدة وخاماتها، والمجالات ذات العلاقة، ويضم في عضويته 189 شركة أعضاء، يمثلون 39 دولة.

ويهدف الإتحاد - بوجه عام - إلى تنسيق وتطوير العلاقات الفنية وكل ما له صلة في مجال صناعة الأسمدة واستخداماتها بين الشركات الأعضاء، والسعي لتنمية وتطوير صناعة الأسمدة وخاماتها ومجالات استخدامها، مع مراعاة المعايير والمتطلبات البيئية، وذلك بتكثيف وتنسيق التعاون البيئي في مختلف المجالات مع الجهات المتخصصة ذات العلاقة، مع إبراز الدور التكاملي والريادي في تدعيم الإنتاج الزراعي؛ مساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، وليس من أهدافه مزاولة أعمال تجارية أو تحقيق أرباح ذاتية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك