«البنك المركزي» ينفي سحب 8 مليارات دولار عن طريق البطاقات الائتمانية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البنك المركزي» ينفي سحب 8 مليارات دولار عن طريق البطاقات الائتمانية

البنك المركزي
البنك المركزي
مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 10:29 م | آخر تحديث: الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 10:29 م
نفى جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، ما نُشر عن سحب 8 مليارات دولار من البنوك من خلال بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم، قائلًا: «هذا الكلام غير صحيح ومخالف للأرقام الصحيحة القائمة بالبيانات الرسمية».

وأوضح «نجم»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء الاثنين، أن قيمة المدفوعات خلال العام المالي الماضي، بلغ 2.5 مليار دولار، متابعًا: «هذه القيمة زادت عن العام المالي 2014-2015 الذي وصلت فيه المبالغ إلى 1.8 مليار دولار».

ورجح أن يكون السبب في ارتفاع قيمة المبالغ المسحوبة هو زيادة أعداد بطاقات الخصم والائتمان، إلى 17.1 مليون في نهاية شهر يونيو 2016، مشددًا على ضرورة التعامل بهذه الكروت في الاستخدام الشخصي وليس التجاري.

وتابع: «البعض يتلاعب في استخدام هذه الكروت من خلال شراء السلع التجارية، أو إرجاع بعض المشتريات ودفع قيمتها كاش، ما يسبب مشكلة في التعامل مع البطاقات، وهناك تعليمات للبنوك بإيقاف أي بطاقات يتم التلاعب من خلالها، أو استخدامها في عمليات سحب غير منطقية».

وأكد على وجود شبكة موحدة بين البنوك يتم من خلالها كشف معدلات السحب من البطاقات الائتمانية للشخص الواحد مهما كان عددها، ويتم إيقاف البطاقات المخالفة، مضيفًا: «العميل الذي يتم إيقاف بطاقته يواجه صعوبة في استخراج بطاقة جديدة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك