«الداخلية» توجه قافلة طبية لـ«الأسمرات».. وتستخرج بطاقات تحقيق شخصية لمن لا يمتلكون - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» توجه قافلة طبية لـ«الأسمرات».. وتستخرج بطاقات تحقيق شخصية لمن لا يمتلكون

قافلة طبية-حى الاسمرات تصوير ابراهيم عزت
قافلة طبية-حى الاسمرات تصوير ابراهيم عزت
كتب ــ مصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:01 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:01 ص

قالت وزارة الداخلية، إنه تم توجيه قافلة طبية وخدمية للكشف على سكان «حى الأسمرات»، واستخراج بطاقات الرقم القومى وجوازات السفر ومستخرجات الأحوال المدنية.
وأضاف بيان صادر عن الوزارة، أمس، أن القافلة وقعت الكشف على 760 حالة، فى تخصصات «الباطنة والرمد والجراحة والعظام وأطفال ونساء وتوليد والمعامل»، وتأتى فى إطار مبادرة «معا لدعم المجتمعات الحضارية الجديدة»، والتى أطلقتها الوزارة لإطلاق القوافل الطبية والخدمية.
وقال مدير قطاع الشئون الطبية بمستشفى الشرطة فى مدينة نصر خالد محمد بلاسى، إن الحالات التى تحتاج لتدخل جراحى أو حجز داخل المستشفى تم تحويلها إلى المستشفيات الحكومية التابعة للحى، طبقا للتخصص، مثل مستشفيات الشيخ زايد والمقطم.
من جانبه، قال مساعد مدير الإدارة العامة لمصلحة الجوازات اللواء رضا حجى، إنه تم استخراج جوازات سفر لعدد 35 مواطنا، موضحا أن العدد قليل للغاية بسبب أن معظم السكان هناك لا يمتلكون بطاقات تحقيق شخصية، مشيرا إلى أنه تم التغلب على تلك المشكلة باعتماد خطاب من رئيس الحى بعنوان المواطن فى الحى ورقم الوحدة التى يسكن بها لاستخراج بطاقاتهم.
وأشار وكيل الإدارة العامة لمصلحة الأحوال المدنية اللواء محمد أبوزيد، إلى أنه تم التنسيق مع رئيس الحى لتوفير خطابات تخصيص الوحدة للمواطن لاستخراج البطاقات لهم بالعنوان الجديدة، مشيرا إلى أن 100 مواطن تقدموا للحصول على البطاقات الجديدة والتى يتم تسليمها اليوم الثلاثاء بمقر المصلحة فى منطقة العباسية.
كما تم تفعيل منافذ «أمان» للمنتجات الغذائية، التى تهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، مقارنة بمثيلاتها فى الأسواق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك