قوات سورية الديمقراطية تؤكد استكمال السيطرة على الرقة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قوات سورية الديمقراطية تؤكد استكمال السيطرة على الرقة

القاهرة د ب أ
نشر في: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 9:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 9:34 م
أكد المتحدث باسم قوات سورية الديمقراطية (قسد) أن القوات سيطرت بصورة كاملة على محافظة الرقة، المعقل السابق لتنظيم داعش في سورية.

وقال طلال سلو، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن العمليات العسكرية في الرقة قد انتهت وأن قوات قسد تقوم حاليا بتمشيط المدينة بحثا عن أية خلايا نائمة وتقوم بإزالة الألغام.

وكانت القوات، المدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، قد أطلقت حملتها في يونيو الماضي لتحرير الرقة الواقعة شمال غربي سورية.

وذكر "سلو"، أن معلوماته الأولية تشير إلى أن 10 مقاتلين من تنظيم داعش، قد استسلموا لأن آخر المواقع سقطت في أيدي قوات سورية الديمقراطية.

وأوضح "سلو"، أن المقاتلين الاخرين يفترض أنهم قتلوا لأنهم قرروا القتال حتى اللحظة الأخيرة.

وأعلنت قوات سورية الديمقراطية أول أمس، عن تقدمها النهائى الى مدينة الرقة بعد اجلاء المدنيين بموجب اتفاق توسط فيه زعماء القبائل المحليين.

وذكرت أن حوالى 275 مقاتلا محليا وأسرهم استسلموا كجزء من هذه الصفقة.

وقال الكولونيل ريان ديلون، المتحدث باسم التحالف، الذى تقوده الولايات المتحدة، إنه تم طرد تنظيم داعش الإرهابي من 87% من الأراضى التى كان يسيطر عليها، وهو ما أدى الى تحرير 6.5 مليون شخص.

وفي سلسلة من التغريدات على موقع تويتر، قال "ديلون"، "في الأيام القليلة الماضية استسلم حوالي 350 مقاتلا" لقوات سورية الديمقراطية في الرقة.

وأضاف أن التنظيم "يخسرعلى كل الأصعدة، لقد دمرنا شبكاتهم وقضينا على القادة على كافة المستويات ".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك