السجن 130 عاما لراهب بوذي في تايلاند - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 130 عاما لراهب بوذي في تايلاند

بانكوك- د ب أ
نشر في: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 12:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 12:36 م

-ادعاء امتلاك قدرات خارقة وغسيل الأموال واغتصاب قاصر أبرز التهم


أدانت محكمة جنائية تايلاندية، اليوم الأربعاء، راهبا بوذيا سابقا بجريمة اغتصاب فتاة قاصر ليبلغ إجمالي أحكام السجن الصادرة ضده 130 عاما.

وأصدرت المحكمة حكما بالسجن 16 سنة بحق «ويرابول سوكفول» البالغ من العمر 39 عاما لقيامه باغتصاب فتاة عمرها 14 سنة في عام 2000 ما أدى لحملها منه.

وفي أغسطس صدر حكم إجمالي بالسجن 114 سنة بحق الراهب السابق الثري لإدانته بالاحتيال العام وغسل الأموال واختراق نظام كمبيوتر لكن القانون التايلاندي لا يسمح إلا بحكم السجن لمدة أقصاها 20 سنة ما يجعل إجمالي مدة العقوبة 36 سنة.

وهرب «ويرابول» من تايلاند إلى الولايات المتحدة في عام 2013 بعد صدور مذكرة توقيف ضده وتم تسليمه إلى تايلاند في يوليو 2017 بعد قضاء سنة واحدة في سجن أمريكي.

وقبل شهور من فرار «ويرابول» من تايلاند تصدر عناوين الأخبار عندما ظهر في مقاطع فيديو وصور فوتوغرافية وهو يرتدي نظارات شمسية تحمل علامات تجارية شهيرة ويحمل حقيبة عليها العلامة التجارية «لويس فيتون» على متن طائرة خاصة.

يشار إلى أن تايلاند هي دولة ذات أغلبية بوذية حيث يتم تبجيل الرهبان بسبب انضباطهم وتفانيهم الزهد، وسرعان ما تبعت الضجة حول سلوك ويرابول غير اللائق والثروة غير العادية سلسلة من الاتهامات من بينها الاحتيال على عشرات الأشخاص والحصول منهم على ما يصل إلى 845 ألف دولار كتبرعات لأغراض مزيفة أعلن عنها عبر موقعه على الإنترنت.

وبعد العديد من التهم ومن بينها تعاطي المشروبات الكحولية وادعاء امتلاك قدرات خارقة والتي تنتهك القواعد الرهبانية البوذية تم تجريد ويرابول من الرهبانية العام الماضي كما تمت مصادرة أصوله التي تصل قيمتها إلى 1.3 مليون دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك