فيديو.. مكرم محمد أحمد: شرم الشيخ أكثر أمانا من أي مدينة في أوروبا - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 10:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مكرم محمد أحمد: شرم الشيخ أكثر أمانا من أي مدينة في أوروبا

نور رشوان
نشر في: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:32 م

أعرب مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن تعجبه من عدم استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة حتى الآن.

وقال في تصريحات لبرنامج «حديث المساء»، الذي يعرض على فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، إن «مصر قامت بتوفير عناصر الأمن في المطارت، وأعطت فرصة لقوات روسيا بالتواجد عن قرب للتأكد من ذلك، ودرجة الأمان وصلت إلى ذروتها»، على حد وصفه.

وأضاف «لا نستطيع أن نؤكد أن نسبة الأمان وصلت إلى 100%، فالإرهاب من الممكن وأن يضرب في أي وقت وفي أي مكان أيضًا، لكن نستطيع أن نقول إن شرم الشيخ والغردقة أكثر أمانًا من مدن أخرى كثيرة في أوروبا»، على حد قوله.

وطالب بتحدث الإدارة المصرية مع الإدارة الروسية في هذا الشأن بشكل جديد ومختلف، قائلًا: «لابد من توجيه رسالة جديدة، وهي أن عدم عودة الرحلات الروسية للمدن السياحية المصرية غير مفيد، ويصب في صالح الإرهاب».

وأوضح أن «الإرهاب يحقق أهدافه بعدم استئناف الرحلات»، متابعًا: «من حقنا أن نسأل الروس بشكل واضح عن موعد عودتهم؛ لأننا يربطنا تحالف قوي ضد الإرهاب، وفي النهائة الأهداف والنتائج مشتركة».

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الأربعاء، إنه يسعى إلى بحث استئناف الرحلات الروسية الجوية إلى الغردقة وشرم الشيخ في وقت قريب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك