«التأمين الصحي»: زيادة مشاركة الهيئة في زراعة الكبد إلى 150 ألف جنيه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التأمين الصحي»: زيادة مشاركة الهيئة في زراعة الكبد إلى 150 ألف جنيه

أسماء سرور:
نشر في: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 5:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 5:11 م

سهير عبد الحميد: 7 مستشفيات تابعة للهيئة ضمن المشروع الرئاسي للمستشفيات النموذجية


أعلنت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحي، عن زيادة قيمة مشاركة الهيئة في عمليات زراعة الكبد من 100 إلى 150 ألف جنيه، مؤكدة بدء العمل بالقرار من منتصف أكتوبر الجاري.

وقالت عبد الحميد خلال جولتها، اليوم الأربعاء، بمستشفى قنا للتأمين الصحي، إنه تم تعديل الدعم نظرا لزيادة سعر المستلزمات الطبية لدعم للمريض، ووجهت مدير مستشفى التأمين الصحي بقنا بصرف البروتوكولات العلاجية كاملة إلى مرضى الأورام والغسيل الكلوي.

واستمعت خلال جولتها بمستشفى قنا للتأمين الصحي، إلى شكاوى مرضى وحدات علاج الأورام والغسيل الكلوي، ووجهت بضرورة استعمال كبسولات البيكارب فى عمليات الغسيل الكلوي بدلاً من المحاليل التقليدية حفاظاً على صحة المرضى.

وأشارت إلى أن مستشفى قنا ضمن قائمة المستشفيات النموذجية التى سيتم تشغيلها خلال النصف الأول من عام 2019 ضمن 29 مستشفى نموذجى على مستوى الجمهورية، مضفة أنه يوجد 7 مستشفيات تابعة للتأمين الصحي سيتم تشغيلها ضمن المشروع الرئاسي الخص بالمستشفيات النموذجية، ومنها سوهاج وقنا وبنها والفيوم والسويس وأبو قير.

وأوضحت أن المستشفيات النموذجية تم تقييمها لرفع الكفاءة بها، حيث تقدم أعلى مستويات الخدمة الطبية للمواطنين، دون تحملهم أي أعباء مالية إضافية، حيث تقدم الخدمات الطبية من المستوى الثالث من الرعاية الصحية، بأعلى خدمة يمكن أن تقدم للمريض في المستشفى، مشيرة إلى أن تلك المستشفيات سيكون بها جميع التخصصات مثل جراحات القلب المفتوح، والمخ والأعصاب، والتخصصات الجراحية الدقيقة، وستغطي كافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى أنها ستوفر على المريض الانتقال من محافظة لأخرى بحثاً عن جراحة متقدمة أو تدخل علاجي غير متوفر بمحافظته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك