اليوم.. 3 آلاف سائح يزورون معبد إدفو - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. 3 آلاف سائح يزورون معبد إدفو

أسوان - حمادة بعزق:
نشر في: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 1:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 1:39 م

يزور 3 آلاف سائح من مختلف الجنسيات، اليوم الأربعاء، معبد إدفو بمحافظة أسوان.
ووصل الفوج إلى مدينة إدفو قادمين من مدن أسوان والأقصر والغردقة ومرسى علم عبر الرحلات النيلية بواسطة البواخر علاوة على الرحلات البرية التي تربط محافظتي أسوان والبحر الأحمر.
ويزور السياح المواقع الأثرية في إدفو وقدس الأقداس والمنطقة المكشوفة بالمعبد ويلتقطون الصور التذكارية مع أبرز معالم الحضارة الفرعونية.
وأكد خيري محمد علي رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان أن نسب الإشغال السياحي في أسوان ارتفعت لـ70% بالتزامن مع بدء الموسم السياحي موضحا أن هذه النسبة تشير إلى موسم سياحي مبشر.
وقال الدكتور عبدالمنعم سعيد مدير منطقة آثار أسوان إن مواقع أثرية في أسوان قد أنهت استعدادها لاستقبال السائحين خلال الموسم السياحي الجديد وأبرزها معابد إدفو وكوم أمبو وفيلة وعمدا والسبوع والدكة ومعبد أبو سمبل ومقبرة بنوت ومعابد كلابشة ومقابر النبلاء بجزيرة الفنتين ومنطقة جبل السلسلة الأثرية وجزيرة غرب سهيل والمسلة الناقصة وهي مواقع مفتوحة للزيارة بشكل دائم.
وأشار إلى الانتهاء فعليا من تركيب الكشافات وضبط الأضواء داخل جميع المواقع الأثرية موضحا أن جميع أجهزة الكشف عن الحقائب وأجهزة التفتيش تعمل بشكل جيد داخل جميع المواقع الأثرية مشيرا إلى أن هناك لجنة من الآثار سوف تحضر خلال الأيام القادمة لمراجعة جميع الكاميرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك