ياسمين نصر تحرز الذهبية الثالثة لمصر في أولمبياد الشباب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ياسمين نصر تحرز الذهبية الثالثة لمصر في أولمبياد الشباب

أحمد عبدالله
نشر في: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 10:29 م

توجت ياسمين نصر لاعبة المنتخب الوطني للكاراتيه، بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأولمبية للشباب، المقامة حاليا في مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية، خلال الفترة من 6 إلى 18 أكتوبر.

ونجحت ياسمين في الفوز على رينكا تاهاتا، لاعبة المنتخب الياباني، بنتيجة 2-1،  ضمن في المباراة النهائية، ضمن منافسات كوميتيه سيدات لوزن -53 كجم، لتحقق بذلك الميدالية الحادية عشر لمصر، والذهبية الثالثة في البطولة. بذلك ميدالية جديدية لمصر، والأولى للكاراتيه في تاريخ الأولمبياد.

وصعدت ياسمين إلى المباراة انهائية التي حصدت خلالها الميدالية الذهبية، بعد فوزها على فاطمة خوناكد دارتارسي، لاعبة المنتخب الإيراني، بنتيجة 5-0،  ضمن الدور نصف النهائي بالمنافسات.(طالع التفاصيل)

وكان أحمد الصاوي الشهير بـ«جودزيلا» لاعب المنتخب الوطني للملاكمة، قد حصد الميدالية البرونزية بعد فوزه على بطل كندا، في منافسات +91. (طالع التفاصيل)

وحققت مصر إلى الآن 11 ميداليات بأولمبياد الشباب بواقع (3 ذهبيات- فضيتين- 6 برونزية)، كان آخرها تتويج روان أيمن صاحبة الميدالية الفضية في منافسات رمي المطرقة (طالع التفاصيل)، لتنجح بذلك في تحقيق إنجاز تاريخي للمرة الأولى في البطولة.  

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك