التعليم العالي تفتتح المؤتمر الدولي الثالث لطب الأسنان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم العالي تفتتح المؤتمر الدولي الثالث لطب الأسنان

هاني النقراشي
نشر في: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 1:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 1:12 م

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي الثالث لكلية طب الأسنان جامعة عين شمس بالتعاون مع جامعة مصر الدولية تحت عنوان «طب الأسنان بين الحقيقة والخيال».
وأشاد الوزير بمستوى تنظيم هذا المؤتمر في نسخته الثالثة بفضل وجود كوكبة من شباب الأطباء المتميزين مشيرا إلى أهمية تواصل الأجيال وبناء السابق على ما أسس اللاحق لتكون مصرنا الغالية هي المستفيدة الأولى من كل ما تشهده العملية التعليمية والبحثية من عمل موصول وتحديث دائم.
وأشار عبدالغفار إلى أهمية انعقاد المؤتمرات العلمية للوقوف على جوانب مختلفة ومتنوعة من التجربة الطبية لافتًا إلى أن شباب الأطباء والباحثين بحاجة ماسة للاطلاع على الخبرات الطبية للأساتذة والعلماء أصحاب التجارب الثرية في هذا الصدد والمتابعة الدائمة لما يظهر من جديد في مجال تخصصهم محليا وإقليميا ودوليا.
من جانبه أكد الدكتور محمد ضياء عميد كلية طب الأسنان عين شمس أن المؤتمر تمتد فعالياته على مدى أكثر من عشرة أيام من خلال 24 ورشة عمل تبدأ قبل المؤتمر وتمتد إلى ما بعد المؤتمر حتى 23 أكتوبر الجاري مشيرًا إلى أن هناك برنامجًا علميًّا من المحاضرات في مختلف مجالات طب الأسنان لافتا إلى أنه سوف يحاضر فيه 32 محاضرا دوليا فضلا عن 200 محاضر وباحث من مختلف الجامعات المصرية لعرض تجاربهم القائمة على أبحاث أكاديمية وخبرات إكلينكية مؤكدًا أن هذا المؤتمر يعد فرصة عظيمة لدعم قدرات أطباء الأسنان والارتقاء بهذا التخصص الهام مما ينعكس على مستوى الرعاية الصحية للمجتمع المصري.
وخلال فعاليات المؤتمر تم تكريم اسمي الدكتور مختار ناجي والدكتور إبراهيم عبد الرحمن لجهودهما العلمية البارزة في مجال طب الأسنان كما تم عرض فيلم تسجيلي عن الدور التعليمي والبحثي والمجتمعي لكليتي طب وجراحة الفم والأسنان بجامعتي عين شمس ومصر الدولية.
افتتح الدكتور خالد عبدالغفار المعرض المقام على هامش المؤتمر لعرض منتجات 65 شركة في أحدث ما وصلت إليه أجهزة ومستلزمات طب الأسنان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك