عماد جاد: مصر فشلت في إدارة أزمة الطائرة الروسية.. وتصريحات الحكومة «خشبية» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد جاد: مصر فشلت في إدارة أزمة الطائرة الروسية.. وتصريحات الحكومة «خشبية»

عماد جاد
عماد جاد
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 10:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 10:44 م
قال الدكتور عماد جاد، عضو مجلس النواب، إن الحكومة المصرية تعاملت مع ملف الطائرة المنكوبة بشكل غير حرفي، ففشلت في إدارة الأزمة حتى الآن، على حد قوله.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "Ten"، الثلاثاء، "تصريحات شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بهذه الأزمة خشبية وتقليدية وتفتقد إلى الحنكة السياسية، وكان لابد من وجود تنسيق حقيقي بين البلدين، وأن نحاول التقارب مع وجهة النظر الروسية، والتي تؤكد تحطم الطائرة بسبب عمل إرهابي"، على حد وصفه.

وتابع: " لن نصل إلى شيء في ظل إصرارنا على الطريقة التقليدية في استمرار الإنكار والهروب من المسؤولية، والدليل تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتن اليوم التي تؤكد على عدم وجود تواصل مع القيادة الروسية واحتواء للموقف من جانب مصر".

وأكد أنه لا يوجد أزمة ثقة بين مصر وروسيا بسبب حادث الطائرة الروسية، لا سيما وأن العلاقات بين البلدين فوق الممتازة ودخلت مرحلة استراتيجية، ولذلك فإن التصريحات المتباعدة في وجهات النظر بين المسؤولين الروس والمصريين يجب أن تكون بداية لحل الأزمة وحدوث تعاون حقيقي بينهما في هذا الشأن.

جديرٌ بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، قد قال، خلال اجتماعه مع كبار المسؤولين العسكريين ووزير خارجيته سيرجي لافروف، الثلاثاء، إنه سيكشف المسؤولين عن تحطم الطائرة الروسية المنكوبة في مصر، أينما كانوا وسيعاقبهم، مضيفًا: "علينا القيام بذلك بدون تأخر وتحديد هوياتهم".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك