عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: إعلان روسيا استخدام المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة «كارثي» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: إعلان روسيا استخدام المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة «كارثي»

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 10:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 10:27 م
أبدى ناصر أمين، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، قلقه مما صرح به الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول اعتماده على نص المادة «51» من ميثاق الأمم المتحدة؛ للبحث عن الجناة المتورطين في إسقاط الطائرة الروسية.

وقال «أمين» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الثلاثاء، إن «إعلان روسيا استخدام المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة بشأن استهداف طائراتها في سيناء تصريح كارثي».

وأضاف «المادة 51 من الميثاق تتيح حق التدخلات العسكرية الفردية أو المتعددة، لحين صدور قرار من مجلس الأمن بشأن اتخاذ قرار متصرف بموجب الفصل السابع».

وطالب وزارة الخارجية بالرد على هذا التصريح، قائلًا: «على الدبلوماسية المصرية التحرك في أقرب وقت للرد على هذا التصريح، فالأمر خطير وغير مقبول الصمت أمامه».

وتابع عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، «الصمت على حق روسيا في استخدام المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة جريمة لا يجب التضليل عليها».

وكان جهاز الأمن الاتحادي الروسي، قد أعلن صباح اليوم الثلاثاء، إن تحطم الطائرة الروسية في مصر نجم عن عمل إرهابي، مشيرًا إلى العثور على آثار متفجرات على حطامها.

ومن جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن هذا الحادث من أكبر الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها روسيا، معلنًا اعتزامه الاعتماد على نص المادة «51» من ميثاق الأمم المتحدة؛ للبحث عن المتورطين في هذا الحادث.

  

  

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك