«السيسي» لوزير خارجية الجابون: نهتم بتعزيز العلاقات مع الدول الأفريقية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» لوزير خارجية الجابون: نهتم بتعزيز العلاقات مع الدول الأفريقية

محمد بصل
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 6:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 7:39 م
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، إيمانويل ايسوزيه نجونديه، وزير خارجية الجابون، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، إن «نجونديه» نقل تحيات الرئيس علي بونجو، إلى الرئيس، مشيدًا بدور مصر على الساحتين الأفريقية والدولية، مؤكدا تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر في كافة المجالات.

وأعرب وزير خارجية الجابون، عن تقدير بلاده للتعاون القائم في بعض المجالات كالرعاية الصحية في ضوء الدور المهم الذي يقوم به المستشفى المصري بالعاصمة ليبرفيل، لتوفير الرعاية الصحية لمواطني الجابون.

ومن جانبه، أعرب الرئيس عن تقديره لمشاركة رئيس الجابون في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيدا بما حققته الجابون خلال الأعوام الماضية من تنمية اقتصادية واجتماعية تعكس ما تتمتع به من «رؤية ثاقبة».

وأكد الرئيس، على الاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز علاقاتها بالدول الأفريقية الشقيقة، وفى مقدمتها الجابون، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال البرامج التي تُنفذها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، فضلًا عن الدور الذي يقوم به الأزهر الشريف في استقبال الدارسين وإيفاد العلماء والأئمة.

وذكر المتحدث الرئاسي، أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الأفريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث قدم وزير خارجية الجابون، التهنئة لحصول مصر على عضوية مجلس الأمن لعامي 2016-2017، مؤكدًا ثقته في نجاح القاهرة في الدفاع عن مصالح القارة بفعّالية.

وأضاف أن وزير خارجية الجابون، استعرض جهود التنمية التي تقوم بها بلاده، مشيرًا إلى الفرص الكبيرة المتاحة للشركات المصرية للمساهمة في تطوير البنية التحتية بالجابون.

وعبر الرئيس، في ختام اللقاء، عن تطلعه لزيارة رئيس الجابون إلى مصر قريبًا لاستكمال مناقشة سُبل دفع وتطوير العلاقات الثنائية، والتشاور حول أهم القضايا الإقليمية والدولية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك