الرئيس القبرصي في اتصال هاتفي بـ«السيسي»: واثقون في قدرة مصر على تخطي التحديات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس القبرصي في اتصال هاتفي بـ«السيسي»: واثقون في قدرة مصر على تخطي التحديات

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمد بصل
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 8:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 8:19 م
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً من الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس الذي أكد ثقته في قدرة مصر على تخطى جميع التحديات، مشيراً إلى أن مُحصلة اتصالاته بعدد من قادة المنطقة عكست الاتفاق على أهمية أمن مصر واستقرارها، لما يمثله ذلك من ركيزة أساسية لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس قبرص أكد أهمية التعاون الثلاثي القائم بين مصر وقبرص واليونان، مؤكداً تطلعه لعقد القمة الثلاثية القادمة قريباً لمواصلة تفعيل وتطوير علاقات التعاون الوثيقة بين الدول الثلاث بما يعزز من الأمن والتنمية في شرق البحر المتوسط.

وأكد الرئيس القبرصي حرص بلاده على مواصلة التعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف.

وأضاف المتحدث الرئاسي أن الرئيس السيسي أعرب عن تقديره لرئيس قبرص ولجهوده الرامية إلى إحلال السلام بالشرق الأوسط، مؤكداً اهتمام مصر بدعم العلاقات مع قبرص في جميع المجالات ومواصلة التنسيق معها بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الرئيس ما يمثله التعاون الثلاثي مع قبرص واليونان من أولوية لمصر، مشيداً بالزخم الذي تحقق في هذا الشأن، مع أهمية مواصلة التعاون المكثف بين الدول الثلاث، لاسيما في ضوء التحديات التي يشهدها الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط.

وشدد الرئيس على أهمية تكاتف جهود المجتمع لمكافحة الإرهاب وتبنى مقاربة شاملة لا تقتصر على الجوانب العسكرية والأمنية فقط، بل تشمل معالجة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والقضاء على الظروف المؤدية لانتشار الإرهاب وعلى رأسها النزاعات القائمة في المنطقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك