انتشال 3 جثث من ضحايا مركب الهجرة الغير شرعية الغارق بالبحيرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتشال 3 جثث من ضحايا مركب الهجرة الغير شرعية الغارق بالبحيرة

ارشيفية
ارشيفية
البحيرة - غادة الدسونسي
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 1:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 1:07 م

تمكنت قوات حرس الحدود بالبحيرة من انتشال 3 جثث من ضحايا مركب الهجرة الغير شرعية الغارق منذ يوم الأحد الماضي أمام شاطئ إدكو.

وكان اللواء محمد عماد الدين، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا اليوم الثلاثاء، من مركز شرطة إدكو من مكتب مخابرات حرس الحدود بأبوقير بالعثور على 3 جثث من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية الغارق بإدكو بمنطقة شاطئ المعدية / دائرة المركز.

وتم نقلهم لمشرحة مستشفي إدكو العام (وورد التقرير الطبي لهم يفيد أن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق) وهم كل من (أحمد. ن) 20 عامًا، طالب، و(محمد.ع) 22عامًا، طالب، وجثة لشخص مجهول الهوية.

وبسؤال كلاً من خال الأول وشقيق الثاني ومقيما بذات العنوان تعرفا عليهما، وقررا بمضمون ما تقدم.

وانتشلت قوات حرس الحدود 5 جثث بتاريخ 15الجاري، وهم (إبراهيم. ف)، و(كرولس.ع)، و(مجدي. م) و(السيد. م) و(محمد. ص).

كما تم إنقاذ 5 آخرين، وأقروا أنهم كانوا يستقلوا مركب صغير على متنه ١٣شخصًا وكانوا في طريقهم إلى مركب أخر لتوصيلهم إلى دولة إيطاليا.

وضبطت مباحث البحيرة برئاسة اللواء أشرف عبد القادر، أحد المتهمين المطلوبين في الواقعة، ويدعى (ج.م) 35 عاما، مقاول، والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتين (هجرة غير شرعية)، والذي أرشد عن مكان المركب المسمى (أبومريم المتوكل) والذي كان يتم نقل الراغبين في الهجره من خلاله.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قوات حرس الحدود تم ضبط المركب وعلى متنها طاقمها المكون من 11 شخصًا وهم (محمد. م) مالك المركب، و(حسون. ا)، و(السعيد. ا)، و(صبري.ع)، و(حسن. م)، و(السيد. م)، و(أحمد. م)، و(أسامة. س)، و(عماد. ح)، و(حميد. ا)، و(صبري. ح)،
وبعرضهم على النيابة العامة أمر المستشار عبد العزيز عليوة المحامي العام لنيابات شمال دمنهور بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك