وفد كلية الدفاع الوطني الإماراتي يزور الجامعة العربية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد كلية الدفاع الوطني الإماراتي يزور الجامعة العربية

كتبت - سنية محمود
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 6:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 6:14 م
التقى السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية، وفدا من كلية الدفاع الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يزور القاهرة حاليا، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

يرأس الوفد، اللواء ركن متقاعد عبد العزيز الباكري، وبمشاركة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الأمن القومي العربي السفير خليل الزوادي، واللواء محمود خليفة المستشار العسكري للأمين العام للجامعة العربية.

وقال «الباكري»، إن نائب الأمين العام للجامعة العربية استعرض خلال اللقاء الدور والواجبات والمهام التي تقوم بها الأمانة العامة للجامعة العربية وأعطى مفهوم شامل للواقع والخطط العامة والأهداف التي تسعى لتحقيقها.

وأضاف أن هذه الزيارات تأتي في إطار الإخوة بين البلدين وقيادة الدولتين الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، اللذين يعملان دائما لما يحقق صالح الشعبين.

من جانبه، أكد نائب الأمين العام للجامعة العربية أنه اطَّلع الوفد الإماراتي على رؤية الجامعة العربية بشأن تطورات الأوضاع بالمنطقة، خاصة في اليمن وسوريا والعراق، والجهود التي تقوم بها الجامعة العربية بالتعاون مع الدول الأعضاء من أجل مكافحة الإرهاب، إلى جانب مناقشة التحديات التي تواجه الأمن الإقليمي وتدخل بعض الأطراف الخارجية في الأمن العربي.

وتابع «بن حلي» أنه تمت مناقشة كيفية تفعيل التضامن العربي لمواجهة تلك التدخلات الخارجية والإقليمية في الشأن العربي، مؤكدا أنه اطلع الوفد على جهود الجامعة العربية من أجل استكمال القوة العربية المشتركة في ضوء نتائج الاجتماعات التي سبقتها الجامعة العربية لرؤساء أركان جيوش الدول العربية، بالإضافة إلى التحدث في قضية تطوير الجامعة العربية وأجهزتها لمواكبة التطورات الحالية، ومناقشة الملفات الاقتصادية والاجتماعية التي تهتم بها الجامعة العربية، وفي مقدمتها استكمال منطقة التجارة الحرة والتحضير لإقامة الاتحاد الجمركي بهدف الوصول للسوق العربية المشتركة.

وأشاد «بن حلي» بدور دولة الإمارات، التي ترأس مجلس الجامعة العربية في دعم مسيرة العمل العربي المشترك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك