تأجيل محاكمة 26 متهما في خلية الجيزة لـ26 ديسمبر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة 26 متهما في خلية الجيزة لـ26 ديسمبر

تأجيل محاكمة 26 متهما في خلية الجيزة لـ26 ديسمبر
تأجيل محاكمة 26 متهما في خلية الجيزة لـ26 ديسمبر
محمد جمعة
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 2:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 2:27 م

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، تأجيل محاكمة 26 متهمًا بتشكيل خلية الجيزة الإرهابية والشروع في قتل ضباط الشرطة وتصنيع المواد المتفجرة، لجلسة 26 ديسمبر المقبل لسماع الشهود .

ونبهت المحكمة على النيابة تسهيل مهمة التصريح للدفاع بزيارة المتهمين في محبسهم طبقا للقانون، وأمرت بضبط وإحضار عدد من شهود الإثبات.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم شاركوا في تجمهر الغرض منه إرتكاب جنايات القتل وتخريب الممتلكات العامة، والشروع في قتل الملازم أول طارق عبد العزيز الضابط بقوات أمن الجيزة بعد أن ألقوا عليه زجاجة مولوتوف حارقة، وإستعمال القوة والعنف مع موظفيين عموميين، وكذلك الشروع في قتل المجني عليه علاء عبد الحكم عباس ضابط الأمن المركزي، وبتحطيم سيارة شرطة، والإستيلاء على محتوياتها من أسلحة ميري وذخيرة، وهي طبنجة وبندقيتين اليتين وخرطوش واخري خرطوش وغاز، بالاضافة الى اتهامهم تصنع مفرقعات شديدة الإنفجار ومواد مفرقعة منها "TNT".

كما أسندت النيابة إلى المتهمين تأسيس جماعة على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من مممارسة أعمالها، والإعتداء على الحرية الشخصية والعامة، والعمل على إمداد الجماعة بمعونات مادية ومالية منها مفرقعات وألعاب نارية ومهمات وأدوات ومقرات تنظيمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك