«الري»: إزالة 6 آلاف و557 حالة تعدٍ على النيل في الدقهلية والمنوفية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري»: إزالة 6 آلاف و557 حالة تعدٍ على النيل في الدقهلية والمنوفية

وزارة الري - ارشيفية
وزارة الري - ارشيفية

نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 4:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 4:49 م
- الحملة تستهدف إزالة 50 ألف حالة.. و«مغازي»: ماضون في التنفيذ مهما بلغت التضحيات
أعلنت وزارة الري، الثلاثاء، إزالة 6557 حالة تعدٍ على نهر النيل، من إجمالي 50 ألفا و399 حالة تستهدفها الحملة القومية لإنقاذ النيل، منذ إطلاقها فى 5 يناير الماضي.

وقالت الوزارة، فى بيان لها، إن قطاع حماية النيل تمكن اليوم، من إزالة 11 حالة تعد على النهر بمحافظتى الدقهلية والمنوفية.

وأكد حسام مغازى، وزير الرى، أن فرق التفتيش بالمحافظات تواصل عمليات كشف وضبط المخالفات، قائلا: «إننا ماضون بكل حزم فى تنفيذ خطة الدولة لإزالة جميع التعديات على نهر النيل والقنوات والمجاري المائية، مهما بلغت التضحيات».

وأضاف «مغازي»، في تصريحات له، أن حملة إزالة التعديات تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل والقنوات والمجاري المائية من أقصى الشمال إلى الجنوب، كما تشمل جميع الحالات الكبيرة والصغيرة دون استثناء لأي أحد كان، داعيًا جميع المخالفين والمتعدين إلى تغليب مصلحة الوطن والمبادرة بإزالة التعديات بأنفسهم بدلا من الوقوع تحت طائلة القانون.

ولفت إلى تخصيص خط ساخن لتلقي بلاغات التعدى على مجرى النيل، منوها بأنه سيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر، كما تقرر مراجعة جميع تراخيص المؤسسات والمنشآت الجديدة الواقعة على النهر للتأكد من مطابقتها للشروط التى وضعتها الوزارة لاستمرار الترخيص، كما يجرى إزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك