«الري»: إزالة 6562 حالة تعد منذ انطلاق حملة إنقاذ النيل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري»: إزالة 6562 حالة تعد منذ انطلاق حملة إنقاذ النيل

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 5:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 5:49 م
أعلنت وزارة الموارد المائية والري، الثلاثاء، إزالة 6562 حالة تعد على النيل من إجمالي نحو 50 ألفا و399 حالة تستهدفها الحملة القومية لإنقاذ النهر منذ أن أطلقها رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، يناير الماضي.

وذكرت الوزارة، في بيان «عداد إنقاذ النيل»، أن قطاع حماية النيل أزال، الثلاثاء، خمس حالات تعد على نهر النيل بمحافظتي المنوفية وسوهاج.

وقال حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، في تصريح الثلاثاء، إن "فرق التفتيش بجميع المحافظات تواصل عمليات كشف وضبط المخالفات، وإننا ماضون بكل حزم في تنفيذ خطة الدولة لإزالة جميع التعديات على نهر النيل والقنوات والمجاري المائية، مهما بلغت التضحيات".

وأوضح أن "حملة إزالة التعديات تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل والقنوات والمجاري المائية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، كما تشمل جميع الحالات الكبيرة والصغيرة دون استثناء لأي أحد كان"، داعيًا جميع المخالفين والمتعدين إلى تغليب مصلحة الوطن والمبادرة بإزالة التعديات بأنفسهم بدلاً من الوقوع تحت طائلة القانون.

وأضاف «مغازي» أنه "تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقي شكاوى التعدي على مجرى النيل، وسيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر، وتقرر مراجعة جميع تراخيص المؤسسات والمنشآت الجديدة الواقعة على النهر للتأكد من مطابقتها للاشتراطات التي وضعتها الوزارة لاستمرار الترخيص، كما يجرى إزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك