«الوزراء»: فتح باب الحجز لمرحلة جديدة من إسكان «بيت الوطن» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء»: فتح باب الحجز لمرحلة جديدة من إسكان «بيت الوطن»

مجلس الوزراء - ارشيفية
مجلس الوزراء - ارشيفية
شرم الشيخ - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 6:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 6:25 م
وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الذى عقد بمدينة شرم الشيخ، الثلاثاء، على فتح باب الحجز لمرحلة جديدة من مشروع برنامج الإسكان العائلي لأبناء مصر بالخارج «بيت الوطن».

ويشمل المشروع مدن (بدر، وأسوان الجديدة، و6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، وأسيوط الجديدة، ودمياط الجديدة، وقنا الجديدة) بإجمالي عدد قطع أراضي حوالي 9100 قطعة.

وتنص الشروط على أن يكون الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري، وأن يكون الحاجز متمتعا بالجنسية المصرية ولا يقل سنه عن 21 سنة، ويسمح للحاجز بحجز 3 قطع بكل مدينة بجميع المدن المتاحة في جميع مراحل المشروع.

كما تنص شروط السداد على دفع مقدمة 25%، والباقي على 5 سنوات محمل عليها الأعباء المالية يتم سداد الدفعة الأولى خلال شهر من تاريخ الاستلام، وفي حالة السداد الفوري يتم خصم 15% من المبلغ المتبقي بعد سداد الدفعة المقدمة، ويخصص 1% من قيمة الارض لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي طبقا للقانون رقم 33 لسنة 2014، وتكون طريقة السداد من داخل جمهورية مصر العربية طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري.

وتتضمن الشروط الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والموافقة على منح 15% خصم على المبلغ المتبقي للسادة الحاجزين في المراحل السابقة طوال مدة الحجز، ويتم تثبيت سعر الدولار طبقا للسعر الصرف يوم بداية الحجز.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك