«السيسي» يبحث مع رئيس جهاز الخدمة الوطنية خطة توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يبحث مع رئيس جهاز الخدمة الوطنية خطة توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة

محمد بصل
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 6:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 6:38 م
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، برئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، وعدد من قيادات الجهاز، حيث استعرض معهم اﻹجراءات التي يقوم بها الجهاز بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، وطرحها في منافذ البيع الثابتة والمتحركة التابعة للجهاز بمختلف المحافظات.

وأكد الرئيس، أهمية توفير السلع للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، للتخفيف عن كاهل الفئات الأولى بالرعاية والمواطنين البسطاء ومحدودي الدخل وحمايتهم من موجات الغلاء وتقلبات الأسعار.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، إن الاجتماع شهد استعراض عدد من المشروعات التي ينفذها جهاز الخدمة الوطنية، ومن بينها استصلاح وتنمية عشرة آلاف فدان بمنطقة الفرافرة، في إطار مشروع المليون ونصف المليون فدان الذي يهدف لخلق ريفٍ مصري جديد.

وشدد الرئيس، على أهمية أن يكون مشروع الفرافرة بمثابة مثالٍ للقرى النموذجية التي تسعى الدولة لإقامتها بمصر في إطار إنشاء مجتمع تنموي متكامل.

ومن جهة أخرى، تم عرض المشروعات التي يقوم الجهاز بتنفيذها لتنمية الثروة السمكية في مصر، ومن بينها تطوير بحيرة البردويل، والذي يستهدف زيادة إنتاجية البحيرة من 3200 طن إلى 8500 طن من الأسماك سنويًا.

كما تم استعراض خطوات تنفيذ مشروعات الاستزراع السمكي وإنتاج القشريات والأسماك البحرية في عدة مناطق، ولاسيما في بركة غليون بكفر الشيخ، ومشروعات استزراع وتسمين التونة في البحرين المتوسط والأحمر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك