تونس تجدد فوزها على موريتانيا وتبلغ دور المجموعات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تونس تجدد فوزها على موريتانيا وتبلغ دور المجموعات

أ ف ب
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 9:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 9:42 م

بلغ منتخب تونس لكرة القدم الدور الثالث بعدما جدد فوزه على ضيفه الموريتاني 2-1 اليوم الثلاثاء على الملعب الاولمبي في رادس في اياب الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

 ووجد المنتخب التونسي مقاومة كبيرة من ضيفه الموريتاني وانتظر حتى الدقيقة 51 لافتتاح التسجيل عبر مهاجم الترجي يوسف فخر الدين، لكن موريتانيا ردت بعد 20 دقيقة مدركة التعادل بواسطة مولاي احمد خليل (71)، قبل ان يخطف سعد بقير، بديل وهبي خزري، هدف الفوز في الدقيقة 84.

وكانت تونس فازت بالنتيجة ذاتها ذهابا في نواكشوط.

 وباتت تونس ثالث منتخب عربي يبلغ الدور الحاسم بعد المغرب الذي تأهل اول من امس الاحد على حساب غينيا الاستوائية، ومصر التي حجزت بطاقتها على حساب تشاد اليوم أيضا.

 وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة الى الدور الثالث الى 13 بعد الغابون واوغندا وجمهورية الكونغو الديموقراطية وزامبيا والمغرب وغينيا وليبيا والكاميرون وغانا ونيجيريا والكونغو ومصر.

 وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الذهاب والاياب، على ان تتأهل المنتخبات ال20 الفائزة الى الدور الثالث الذي سيتم خلاله تقسيمها إلى 5 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات تتواجه بنظام البطولة ذهابا وايابا، ويبلغ متصدر كل مجموعة نهائيات مونديال 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك