أمين مجلس النواب: اللقاء التعريفي مع النواب الجدد يستهدف إطلاعهم على اختصاصات المجلس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين مجلس النواب: اللقاء التعريفي مع النواب الجدد يستهدف إطلاعهم على اختصاصات المجلس

خالد الصدر الأمين العام لمجلس النواب
خالد الصدر الأمين العام لمجلس النواب

نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 12:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 12:42 م

قال خالد الصدر الأمين العام لمجلس النواب، إن "اللقاء التعريفي الذي انطلقت فعاليته، اليوم الثلاثاء، عن طبيعة عمل المجلس واختصاصاته التشريعية والرقابية، يهدف إلى تقديم المساعدة للنواب الجدد الفائزين في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية التي جرت في 14 محافظة".

وأضاف الصدر، في كلمة ألقاها في مستهل اللقاء التعريفي الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام، أن "هذا اللقاء يهدف إلى التواصل مع النواب الجدد، وتبادل الخبرات بين النواب القدامى والجدد"، مشيرا إلى أن "الموظفين في الأمانة العامة سيقومون خلال اللقاء باستعراض الخدمات الفنية التي يقدمونها لأعضاء المجلس، إلى جانب تعريف النواب الجدد بالبرامج المستخدمة على جهاز الحاسب اللوحي «آي باد»، الذي تسلمه كل نائب خلال استخراج كارنيه عضويته بالمجلس".

وأوضح، أن "اللقاء يهدف أيضا إلى إجراء محاكاة لنظام التصويت الإلكتروني، فضلا عن التعريف بإجراءات انتخاب رئيس المجلس والوكلاء"، لافتا إلى أنه سيتم في نهاية اللقاء توزيع نموذج استطلاع حول أداء الأمانة العامة والخدمات المقدمة للنواب حتى يضطلعوا بمهامهم الوطنية.

وقام رؤساء القطاعات بالأمانة العامة لمجلس النواب باستعراض دور ومهام كل قطاع لتعريف النواب كيفية الاستفادة من الخدمات والدعم الفني الذي يقدمه كل قطاع لأعضاء المجلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك